خبير: أسلحة “التخفي والليزر” هي أوليات التحديث العسكري المغربي الجديد

21 أغسطس 2021 11:06
المغرب يعزز قدراته العسكرية بأسلحة جديدة ومتطورة

هوية بريس- متابعة

قال الخبير في مجال الدفاع العسكري بجامعة أكسفورد، صامويل رماني، إن المغرب يسير بوتيرة حثيثة نحو تطوير ترسانته العسكرية الجوية، بتوقيعه لعدد من صفقات التسلح التي تركز على اقتناء الأسلحة المتطورة والأكثر فاعلية، حسب موقع “ديفنس نيوز” المتخصص في أخبار الدفاع والسلاح.

وحسب ذات الخبير في تصريحه للموقع المذكور، فإن صفقات التسلح الجوي التي أبرمها المغرب مؤخرا، تركز على خاصيتين تُعرفان في المجال العسكري بتقنية التخفي، وتقنية الليزر، وهما تقنيتان تعتمدان على أسلحة جوية تمتلك قدرات التخفي من أجهزة الرصد، واستعمال الليزر لاستهداف الأهداف بدقة عالية.

وأضاف رماني في هذا السياق، أن المغرب يعتمد في هذا النوع من التسلح على الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، إضافة إلى إسرائيل، حيث قال بأن قرار المغرب باستئناف علاقاته مع إسرائيل في الشهور الأخيرة ساعد المملكة المغربية في الحصول على الأسلحة الجوية التي تمتاز بقدرات التخفي.

وأشار تقرير “ديفنس نيوز” في هذا الصدد، إلى الصفقات التي أبرمها المغرب في هذا المجال، من بينها صفقة الحصول على طائرات مسيرة متطورة من الولايات المتحدة الأمريكية، وصفقة الحصول على طائرات مسيرة من تركيا، إضافة إلى امتلاكه لطائرات مسيرة من صنع إسرائيلي، وأسلحة أخرى تتميز بالاعتماد على أجهزة التخفي واستعمال الليزر المتطور لضرب الأهداف بدقة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M