قناة بريطانية تسيء للقرآن الكريم في مسلسل كرتوني!!

27 يوليو 2016 18:10
قناة بريطانية تسيء للقرآن الكريم في مسلسل كرتوني!!

هوية بريس – وكالات

اعتذرت قناة بريطانية عن إساءة للقرآن الكريم ظهرت في إحدى حلقات المسلسل الكرتوني البريطاني Fireman Sam.
وحذف موقع قناة Channel 5 التي تبث المسلسل، الحلقة يوم الثلاثاء 25 يوليوز 2016، بحسب ما ذكرته القناة التلفزيونية.
ويظهر في الحلقة السابعة من المسلسل الكرتوني المكون من 9 مواسم والمحبب لدى الأطفال، إحدى الشخصيات بينما تحمل بعض المشروبات، ثم تنزلق بسبب تعثرها في بعض الأوراق على أرضية محطة الإطفاء، لتتطاير بعض الأوراق في الهواء، فيما بدا أن إحدى تلك الأوراق مكتوبة باللغة العربية، وهي الورقة مثار الجدل، بحسب تقرير لصحيفة “الإندبندنت” البريطانية.
من جانبها، اعتذرت شركة HIT Entertainment المنتجة للمسلسلة بشكل صريح لمشاهديها. وقالت الشركة التي تنتج عدة مسلسلات كرتونية أخرى مثل Bob the Builder و Pingu و Thomas the Tank Engine، إنها قطعت علاقتها بأستوديو الرسوم المتحركة، والذي ذكرت أنه المتسبب في ذلك الخطأ.
وقال متحدث باسم الشركة: “تبين لنا أنه في إحدى حلقات مسلسل Fireman Sam (الموسم 9- الحلقة 7)، ظهرت صورة لصفحة من القرآن الكريم سريعاً. كان من المفترض أن يظهر في الصفحة نص غير مقروء، ونحن نعتذر بشدة عن هذا الخطأ، ونعتذر عن أي ضيق أو إساءة تسبب فيه”.
وأضاف المتحدث: “نحن لن نعمل مع أستوديو الرسوم المتحركة المسؤول عن هذا الخطأ مجدداً. وبالإضافة لذلك، نحن نتخذ خطوات فورية لحذف تلك الحلقة وعدم تداولها، كما نقوم بمراجعة عملية إنتاج المحتوى لضمان عدم تكرار هذا الخطأ مرة أخرى. من جديد، نكرر اعتذارنا بوضوح لمشاهدينا”.
وهاجم مقداد فيرسي، الأمين العام المساعد للمجلس الإسلامي البريطاني، ما حدث في تغريدة له قال فيها: “لا أدري ماذا خطر ببال المنتجين عندما تخيلوا أن هذه فكرة جيدة”.
وبدأ بث المسلسل لأول مرة في 8 أكتوبر عام 2014، إذ كان يبث حينها عبر الإنترنت من خلال خدمة My 5 لطلب الفيديو، قبل أن يبدأ بثه ضمن برنامج صباحي للأطفال على التلفاز في 28 يونيو الماضي.
وسُحِبت الحلقة من موقع قناة Channel 5 على الانترنت الثلاثلاء 25 يوليوز 2016، مع تأكيد من القناة أنها لن تبث تلفزيونياً.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M