خلفا لعمر قباج.. عثمان شريف العلمي رئيسا جديدا للمجلس الجهوي للسياحة بجهة الدار البيضاء-سطات

26 يوليو 2020 22:04

هوية بريس – متابعات

جرى انتخاب السيد عثمان شريف العلمي رئيسا جديدا للمجلس الجهوي للسياحة لجهة الدار البيضاء- سطات ، خلفا للسيد عمر قباج ، وذلك خلال الجمع العام للمجلس .

وذكر بلاغ للمجلس ، أن السيد عثمان شريف العلمي ، الذي انتخب مؤخرا بالإجماع ، حظي بثقة الجمع العام المكون من ثلاثة اطراف ، وهي السلطات الجهوية والمحلية، والمنتخبون، ومهنيو قطاع السياحة.

وأشار البلاغ إلى أنه من بين النقط التي نوقشت خلال الجمع العام ، هو اعتماد مشروع تغيير اسم المجلس الذي أصبح ” المجلس الجهوي للسياحة بالدار البيضاء – سطات ” وليس الدار البيضاء فقط ، كما كان من قبل ، لأن الأمر يتعلق بتغيير ضروري، حتى يتوافق الهيكل مع التقسيم الإداري الجهوي .

ونقل البلاغ ، عن الرئيس الجديد للمجلس قوله ، إنه يتعين على سكان جهة الدار البيضاء سطات والزائرين الوطنيين والدوليين استغلال والاستفادة من جهتهم .

وشدد على أنه يتعين أيضا تقديم منتجات مناسبة لسكان الجهة والزائرين الوطنيين والدوليين ، من أجل قضاء عطل نهاية الأسبوع ، وحثهم أيضا على زيارة الفنادق والمطاعم والأماكن السياحية الأخرى ، مؤكدا على أهمية إبراز المنتجات الثقافية المختلفة وإيجاد مكان مهم لها بين عروض الجهة.

وحسب البلاغ ، فإن المكتب الجديد يخطط لاجتماع المكتب التنفيذي ومجلس إدارة المجلس الجهوي للسياحة لجهة الدار البيضاء- سطات في شهر شتنبر المقبل ، من أجل البدء بوتيرة أكبر في إجراءات تنفيذ وترويج وتسويق هاته الوجهة المهمة ، وكذلك خلق فرص الاستثمارات بهدف ايجاد فرص عمل ودعم القيمة المضافة التفاعلية.

وأضاف البلاغ أن الأعضاء ينتظرهم ورش كبير ومهم، إذ يجب تقييم تدابير عدة، لدعم السمعة السياحية لجهة الدار البيضاء سطات ، لافتا إلى أن الفريق الذي يقوده الرئيس الجديد ” لديه الإرادة والمهارات اللازمة لتطبيق استراتيجية جيدة تصب في مصلحة سكان الجهة “.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M