دعم مستوردي الأغنام ب 500 درهم لكل رأس.. ونائب برلماني يدخل على الخط

27 مايو 2023 11:11

هوية بريس- متابعة

وجه نبيل الدخش النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، سؤالا إلى وزارة الفلاحة، ينتقد فيه “تخصيص الحكومة دعما لمستوردي الأغنام قبيل عيد الأضحى”.

وذكر الدخش في سؤاله أن “الحكومة قررت منح دعم مباشر للمستوردين الذين يستوردون الأكباش بمناسبة عيد الأضحى، بتخصيص مبلغ قدره 500 درهم لكل رأس يتم استيراده من الخارج، وفق ما أفاد به الإشعار الصادر عن المكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني”.

وقال النائب البرلماني إن “هذه الخطوة التي جاءت بهدف معلن هو تخفيض تكاليف استيراد الأغنام نظرا لارتفاع الأسعار في السوق العالمية، وتوفير الأضاحي بأسعار مناسبة في الأسواق المحلية، تأتي لتضاف إلى قرار الحكومة إلغاء رسوم الاستيراد والضريبة على القيمة المضافة المطبقة لضمان توفر الكمية المناسبة من الأغنام في الأسواق المحلية قبل عيد الأضحى”.

كما طالب الدخش ب”الكشف عن الكيفية التي سيتم بها ضبط أسعار بيع هذه الأضاحي لفائدة المواطنين في الأسواق الوطنية وحماية هذه الأسواق من المضاربين والسماسرة الذين ينشطون في هذه المناسبات”.

وتساءل صاحب السؤال “عما إذا لم يكن حريا إيجاد صيغة لدعم المواطن الفقير بصفة مباشرة من خلال اعتماد قاعدة الإحصائيات المتوفرة”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. بهذه الطريقة سيتم وضع حد للغلاء الذي يتوخاه الشناقة والسماسرة دون مراعاة هذه الشريعة الإسلامية ومراعاة الظروف المزرية التي يعيشها الفقراء والمتقاعدون والارامل والايتام

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M