دعوة لشد الرحال إلى المسجد الأقصى

28 أغسطس 2017 09:15
الأزهر: إغلاق الأقصى والاعتداء على المصلين "تصعيد خطير"

هوية بريس – متابعة

دعت المرجعيات الدينية في مدينة القدس المحتلة إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى بشكل مستمر، خاصة يوم الثلاثاء المقبل، وذلك لصد أي اعتداء محتمل يمكن أن يتعرض له وللحفاظ عليه وإعماره.

وقالت المرجعيات الدينية، في بيان، إن “القرار الصادر عن الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة بالسماح لأعضاء الكنيست بإقتحام الأقصى استفزازي، غير شرعي ولا قانوني ولا إنساني، وهو صادر عن سلطة غير مسؤولة، فالأقصى للمسلمين وحدهم”.

وأضافت أن “التجاوزات والاعتداءات الاحتلالية لم ولن تكسب اليهود أي حق في المسجد الأقصى”. كما حثت المرجعيات الدينية “الشعب الفلسطيني، الصابر المرابط في مدينة القدس وفلسطين، على مواقفهم الإيمانية الثابتة بحق المسجد الأقصى وتمسكهم بحقهم الشرعي في فلسطين”.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد سمحت، في وقت سابق، لأعضاء الكنسيت باقتحام باحات الأقصى، وقررت الشرطة الاسرائيلية تنفيذ القرار اعتبارا من الثلاثاء المقبل.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر، في الثامن من أكتوبر 2015، منع أعضاء الكنيست من دخول الأقصى لتفادي تصعيد المواجهات الحاصلة في الضفة المحتلة والقدس؛ نتيجة الاعتداءات المتكررة للمستوطنين على المسجد الأقصى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M