د. الريسوني يرد برسالة جوابية على إسماعيل هنية ويحيي الفصائل المجاهدة في فلسطين على جهادها ووحدة كلمتها (وثيقة)

21 نوفمبر 2018 19:34
د. الريسوني يرد برسالة جوابية على إسماعيل هنية ويحيي الفصائل المجاهدة في فلسطين على جهادها ووحدة كلمتها (وثيقة)

هوية بريس – عبد الله المصمودي

في رسالة جوابية ردا على تهنئة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس له على ترؤسه للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، كتب الدكتور أحمد الريسوني “تلقيت باعتزاز كبير رسالتكم المؤرخة بـ30 صفر 1440هـ/8 نونبر 2018م، والحاملة لجميل مشاعركم ونبيل تقديركم لنجاح المؤتمر الأخير للجمعية العمومية الخامسة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وما أسفر عنه من نتائج، منها انتخاب رئيسه الجديد، خلفا لرئيسه المؤسس، العلامة الإمام يوسف القرضاوي، حفظه الله تعالى وبارك في عمره وعطائه، ونفع به وتقبل منه”.

وأضاف الريسوني “وإني إذ أشكركم على رسالتكم الكريمة، أغتنم هذه المناسبة لأعرب لكم عما يكنه الاتحاد بكل أعضائه وهيئاته من تقدير بالغ وتأييد تام لجهادكم ومواقفكم، وصبركم ومصابرتكم، في الدفاع عن شعبنا الفلسطيني البطل وحقوقه المشروعة، وعلى رأسها حقه في تحرير كامل وطنه، وإقامة دولته بعاصمتها القدس الشريف.

وأجدد لكم التزام الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بمناصرة القضية الفلسطينية، والانخراط في خدمتها، ووضعها دوما في صدارة اهتماماته وجهوده، سائلين الله تعالى أن يجعلنا عند حسن ظنكم.

وسنظل، بعون الله تعالى وتوفيقه، متصدين -بكلمة الحق وحق الكلمة- لكل المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية، بغية تصفيتها أو إطفاء شعلتها، ومن ذلك موقفنا الراسخ ضد أي شكل من أشكال التطبيع مع العدو الغاصب، لأن هذا التطبيع يشكل قبولا وترحيبا بالاغتصاب والقتل والتشريد، وسائر جرائم الاحتلال، بل يشكل مكافأة للمعتدين المجرمين.

حضرة الأخ المجاهد الأستاذ إسماعيل هنية،

لا يغيب على كريم علمكم تشوفنا، وتشوف كافة أنصاركم ومحبيكم، إلى رؤية الشعب الفلسطيني وفصائله ومنظماته، وهم أكثر فأكثر وحدة ووئاما، تجمعهم -على تعدد انتماءاتهم واختلاف آرائهم- مؤسسات موحدة ومبادرات موحدة وجهود منسقة. فهذا يسعدنا ويشحذ هممنا..

فنرجو منكم ومن كافة إخواننا القادة الفلسطينيين الأجلاء، اعتبار هذا الهدف بابا من أبواب جهادكم، وأنه يستحق منكم جميعا التعظيم والتقديم والتضحية، واضعين نصب أعينكم قول الحق تبارك وتعالى: “وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ” [الأنفال:46].

بارك الله فيكم وفي جهادكم، ونحن إن شاء الله معكم”.

د. الريسوني يرد برسالة جوابية على إسماعيل هنية ويحيي الفصائل المجاهدة في فلسطين على جهادها ووحدة كلمتها (وثيقة)

وكان القائد الحمساوي إسماعيل هنية وجه رسالة تهنئة للريسوني عقب فوزه برئاسة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، منوها فيها بجهود الاتحاد ودفاعه عن القضية الفلسطينية، وداعيا الله التوفيق والسداد للرئاسة الجديدة.

تهنئة حماس للدكتور أحمد الريسوني بمناسبة ترؤسه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين (وثيقة)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M