د. الفايد يحذر من عضة الكلاب الضالة المسعورة في البوادي والأرياف

29 أبريل 2017 20:12
الخلفي: مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بوقاية الأشخاص وحمايتهم من أخطار الكلاب

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تحت عنوان “إعلان هام لسكان البوادي”، كتب الدكتور محمد فايد في حسابه على “فيسبوك”، توجيها لتلاميذ البوادي والمعلمين أن يحذروا من الكلاب الضالة المسعورة، لأنها تكثر في هذه الآونة، داعيا أي أحد أصيب إلى المسارعة بزيارة الطبيب.

وكتب د. فايد “بدأ موسم الحصاد الذي يتزامن مع بداية شهر ماي، وفي هذا الوقت تظهر الكلاب الضالة المسعورة في البوادي والأرياف، ومع الأسف الشديد قد يتسبب ذلك في مصيبة كبيرة خصوصا وأن أغلب المدارس الابتدائية توجد على مسافة من الدواوير، وحيث يكون الأطفال الصغار في طريقهم إلى المدرسة قد يعترضهم كلب مسعور فيعض أحدهم، وكذلك بعض المعلمين الذين يذهبون إلى القسم مشيا في الصباح، فقد يتعرضون لخطر الكلاب الضالة المسعورة.

ونحن ننشر هذا الإعلان لننبه الناس ونوصي بالحذر وألا يتهور الآباء مع هذا الأمر. وفي حالة وقوع أي حادثة من هذا النوع يجب ألا ينتظر الشخص الذي عضه كلب مسعور، لأن أي تأخير قد يعقد العلاج بالنسبة للطبيب. وكلما أسرع الناس في الالتحاق بالمراكز الصحية كلما كان الأمر سهلا. ونحذر أن يضيع الناس الوقت في التأكد من الكلب هل هو مسعور أم لا. كل شخص أصابه كلب يجب أن يتصل في أقرب وقت بالمراكز الصحية.

وعلى كل المواطنين أن يبدوا روح التضامن للإسراع بنقل الضحية في أقرب وقت ونعني الأشخاص الذين يتوفرون على وسائل النقل.

ونتمنى من السلطات المحلية أن تقوم بحملة للقضاء على هذه الكلاب الضالة لتفادي أي خطر قد يتعرض له المواطن. فهناك مصالح بيطرية تابعة لمكاتب السلامة الصحية في كل مناطق المملكة ويمكن احتواء المشكل. وقد بينا في كثير من المناسبات أن هذه الكلاب تتجول في حقول الخضر والمزروعات وقد تدنسها ببعض الطفيليات الخطيرة كما نلاحظ تجوال هذه الكلاب في أسواق البادية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M