ذ. الحمودي يتحدث عن قرار إدخال التربية الإسلامية في البرنامج التعليمي لمسالك الباكالوريا المهنية

21 فبراير 2018 22:01
طارق الحمودي: الحجاب فرض قرآني ومن العبث ربطه بـ"مشروع الإسلام السياسي"!!

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تحت عنوان “التربية الإسلامية.. في البرنامج التعليمي لمسالك الباكالوريا المهنية”، كتب ذ. طارق الحمودي تدوينة في صفحته على “فيسبوك”، أشاد فيها بقرار إدخال مادة التربية الإسلامية في البرنامج التعليمي لمسالك الباكالوريا المهنية، وقال الباحث في الفكر والحضارة:
“في الجريدة الرسمية عدد 6647 ص934.. المنشور في 12.02.2018.. قرار جعل مادة التربية الإسلامية على لائحة مواد برنامج التكوين لمسالك الباكالوريا المهنية..
قرار يوجب علينا شكر كل من سعى في صدوره…وهذا يعني أن مادة التربية الإسلامية اختيار استراتيجي دقيق وعملي ليس فيه كثير من الهدر الفكري والثرثرة الكلامية التي لا تنتج سوى الحيرة والأمراض النفسية والفكرية، فتدريس مادة التربية الإسلامية على النحو السليم هو أحد أهم أدوات بناء الشخصية المغربية المسلمة وحمايتها من الإلحاد والتطرف بكل أنواعه.. خصوصا في مسالك تقنية وعلمية عملية.
وقد قرأت أن بعضهم غاضب من عدم إدراج مادة الفلسفة في مقررات هذه المسالك.. زاعما أنه تراجع عن الفكر التنويري.. أو لا يعلم أن الفكر الإسلامي هو الفلسفة الحقيقية لا فلسفة العفن التي لا تنفع بعد اللف في الكفن.. فلسفة ماركس ونيتشه وسارتر وغيرهم من المرضى والمتطرفين.. أو لا يعلم أن الفكر التنويري في كتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام.. لا فكر البقل والتزوير.. فكر عباد الأوثان والسحرة مثل أفلاطون وأرسطو الذين يصدم المرء حينما يجد لهما وغيرهما نصوصا في السحر والشعوذة…!!”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M