رؤية ابن سلمان: السعودية تدرج المفاهيم الهندوسية في المناهج الدراسية

24 أبريل 2021 20:22

هوية بريس – متابعات

أدرجت السعودية بعض مضامين الثقافة الهندية في مناهج الدراسة كجزء من رؤية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الجديدة لقطاع التعليم في المملكة، وفقا لما ذكرت وسائل إعلام هندية.

ونقلت صحيفة “إنديا توداي” أن المناهج ستركز على الثقافات الهندية ذات الأهمية العالمية مثل اليوغا والأيورفيدا، لتوسيع المعرفة الثقافية للطلاب.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطلاب سيتعلمون عن “رامايانا” و”ماهابهاراتا”، الملحمتين الشعريتين اللتين تشكلان جزءا هاما من الميثولوجيا الهندوسية.

وأشارت الصحيفة إلى ما نشرته سعودية تدعى نوف المروعي على توتير شاركت فيه امتحان لابنها في فصله الدراسي في قسم الدراسات الاجتماعية ويظهر مفاهيم عن تاريخ الهندوسية والبوذية والرامايانا والكارما والمهابهاراتا.

وفق “واشنطن بوست الأميركية” فقد حذفت السعودية “ببطء” وعلى نحو تدريجي “المحتوى المرفوض” -أو البغيض- من الكتب المدرسية، وفق ما نقل تقرير من صحيفة .

وأشار التقرير إلى حذف السعودية مواضيع تدعم تطبيق عقوبة الإعدام على المنخرطين بعلاقات جنسية مثلية، وأخرى تشيد بـ”استشهاد المتطرفين”.

ويذهب التقرير إلى أن التعديلات في المناهج السعودية جاءت على خلفية “انتقادات حادة” مرتبطة بمواضيع تشيد بـ”خضوع” النساء للرجال و”معاداة السامية”، وأديان غير الإسلام.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M