رئيس البنك الإسلامي للتنمية يشيد بمحطات البراق

01 مارس 2019 16:18

هوية بريس-متابعة

أشاد رئيس البنك الإسلامي للتنمية، بندر حجار، الجمعة 01 فبراير بالرباط، بمستوى إنجاز مشروع تجهيز محطات القطار فائق السرعة.
وأكد حجار في تصريح صحفي، عقب زيارة تفقدية قام بها لمحطة الرباط أكدال، أن البنك الاسلامي للتنمية ساهم في تمويل ثلاث محطات في هذا المشروع الكبير، مبرزا أن هذا المشروع ساهم في تحقيق أثر تنموي وخفض الوقت الذي يقطعه المسافر، بالإضافة إلى زيادة عدد المسافرين وفرص الشغل وتقليص حجم التلوث.
وبعد أن أبرز أهمية قطاع النقل في تحقيق التنمية، سجل السيد بندر أن البنك الاسلامي للتنمية سيواصل دعم جهود الحكومة المغربية في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأفاد، من جهة أخرى، بأن خطة عمل البنك الإسلامي للتنمية لسنة 2019 تتضمن مشاريع جديدة بالمغرب، تهم الشغل والتكوين والصحة والكهرباء بالقرى والطاقة المتجددة، والتي سيعلن عنها في الاجتماع السنوي الذي سيعقده البنك بمدينة مراكش في الفترة من 3 إلى 6 أبريل المقبل.
وعقد رئيس البنك الإسلامي للتنمية خلال هذه الزيارة مباحثات مع عدد من مسؤولي المكتب الوطني للسكك الحديدية، بالإضافة إلى زيارة تفقدية لمحطة المسافرين بالدار البيضاء.
يذكر أن البنك الإسلامي للتنمية مؤسسة مالية متعددة الأطراف تم إنشاؤها سنة 1975 في إطار منظمة التعاون الإسلامي بهدف دعم التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي في الدول الأعضاء بهذه المنظمة. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M