رئيس المرصد الصحراوي للإعلام وحقوق الإنسان: “أمنيستي” توظِّف قضية “الانفصالية سلطانة خيا” سياسيا

28 مايو 2022 17:03

هوية بريس-متابعة

ردا على بيان منظمة العفو الدولية بخصوص مزاعم “اعتداء على ناشطات صحراويات داعمات للبوليساريو”، اعتبر رئيس المرصد الصحراوي للإعلام وحقوق الإنسان محمد سالم عبد الفتاح أن هذه الاتهامات مردود عنها ولا تنبني على أي أساس.

وأوضح عبد الفتاح لموقع قناة “الحرة” الأمريكية، أن ما تصفها أمنيستي بالاعتداءات هي “حالات معزولة مرتبطة بتدبير حالات التوتر في الفضاء العمومي، ونتيجة بعض الاختلالات المتعلقة بعدم احترام قواعد التظاهر السلمي، من قبيل الاحتجاج من دون تصريح أو عرقلة السير واحتلال الملك العام إلى غير ذلك من التجاوزات التي قد يرتكبها بعض المحتجون”.

وأضاف الناشط الحقوقي أنه “رغم تلك المزاعم بحدوث اعتداءات من طرف عناصر الأمن العمومي، إلا أن الملاحظ هو رفض بعض الحالات التعاطي مع آليات التظلم والانصاف التي تضمنها المؤسسات الحقوقية أو القضائية”.

كما رفض رئيس المرصد الصحراوي للإعلام وحقوق الإنسان، توظيف القضية سياسيا، مشيرا إلى أنه في ما يتعلق بـ”حالة الناشطة سلطانة خيا مثلا، رفضت استقبال أكثر من 17 زيارة للجان التابعة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، كما رفضت تلبية استدعاء النيابة العاملة لأجل التحقيق في مزاعم الإعتداء عليها”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M