رئيس منتدى الطفولة: القانون أطال ظاهرة إستغلال الأطفال في العمالة المنزلية لثلاث سنوات أخرى

08 أكتوبر 2020 15:48
خلايا التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف آلية للمواكبة النفسية أرستها المديرية العامة للأمن الوطني

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

قال عبد العالي الرامي، في تصريخ خصّ به “هوية بريس”، أن قانون العمالية المنزلية الأخير، بقدر ما يحمل مسرات لهذه الفئة من الشغيلة، بقدر ما يحمل أخبار محزنة، للطفولة المغربية، حيث أورد في أحد بنوده، الحق في إستخدام الأطفال القاصرين، كعمال منزليين إلى حدود سنة 2023، مطيلاً في أمد ظاهرة إستغلال الأطفال كعمال منزليين، لثلاث سنوات أخرى.

وأضاف المتحدث، أنه حان الوقت للتتوحد جهود السلطات وكل الفاعلين لحماية ظاهرة إستغلال الأطفال في العمالة المنزلية، حيث يكون الطفل بين أربعة جدران، مهددا بكل أنواع الإعتداءات والتجاوزات، خاصة مع الأحداث المستهدِفة للأطفال، والتي أصبحنا نسمعها مؤخرا.

 

 

وأكد الفاعل في مجال الطفولة بالمغرب، أن وضع رقم أخضر للتبليغ عن حالات الإعتداء على الأطفال المستخدمين بالعمالة المنزلية، أصبحت حاجة ملحة. مع تحمل السلطات كامل مسؤوليتها في حماية هؤلاء الأطفال، لأن حقهم في التعليم وتنشئة إجتماعية سوية، لا ينالونها في طفولتهم أصلا.

وأوضح المتحدث أن تنمية مناطق الهامش التي تصدر هذه الظاهرة، من بين الحلول الأنجع أيضا، لمحاصرة الظاهرة، عبر وضع برامج دعم للأسر ودعم التمدرس ومحاربة البطالة بها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M