رابطة علماء المغرب العربي تدين اقتحام الأقصى وتحذر المطبعين من سوء فعلهم

06 أبريل 2023 08:15

هوية بريس – متابعات

أدانت رابطة علماء المغرب العربي اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين في باحته واعتقال عدد منهم.

وأصدرت الرابطة بيانا توصلت “هوية بريس” بنسخة منه، حذرت من خلاله المطبعين مع الكيان الصهيوني والمهرولين إلى التطبيع من سوء فعلهم.

وجاء في البيان:

الحمد لله رب العلمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي الأمين وعلى آله وصحابته أجمعين.

يقول سبحانه وتعالى:

(أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ، الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَنْ يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ) الحج: 39- 40

ويقول سبحانه:

(لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا) المائدة: 82

على إثر الهجمات الإجرامية الخبيثة التي يتعرض لها إخواننا الفلسطينيون بساحات المسجد الأقصى من طرف جنود الاحتلال الغاشم، هذا الهجوم الذي لم يراع حرمة المكان الذي هو المسجد الأقصى ولا شرف الزمان، شهر رمضان المبارك.

نؤكد في رابطة علماء المغرب العربي ما يلي:

1 – إدانتنا الغاضبة بأشد العبارات لهذا الاعتداء الأرعن في حق إخواننا وأخواتنا الفلسطينيين ونؤكد أن ما يقع من أحداث هو اعتداء على الأمة الإسلامية بأكملها واستفزاز لمشاعر مليارين من المسلمين،

وإننا ندين سعى النظام العالمي المنحاز للاحتلال الصهيوني إلى تحييد أمتنا من الصراع بكل ما أوتي من مؤامرات ودسائس حتى يتمكن الاحتلال من الانفراد بإخواننا الفلسطينيين العزل في معركة غير متكافئة.

2 – نذكّر بأن هذه الجرائم المتكررة لا تسقط بالتقادم وأن يوم كشف الحساب آت لا محالة و أن سقوط الاحتلال حتمية تاريخية لا مفر منها (ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله) حيث يُنتَصر للمظلوم ويُقتَص من الظالم بإذن الله تعالى.

3 – نشيد بالصمود البطولي للأحرار والأبطال بأرض الرباط في وجه الجرائم الصهيونية.

4 – نذكر أمتنا بوجوب نصرة الأقصى وندعو أبناءها الأحرار كل من موقعه إلى الوقوف بجانبهم ودعمهم بكل أنواع الدعم المتاح بما في ذلك الوقفات والمظاهرات، وأيام للتعبير عن الغضب والمساندة المطلقة والداعمة لأبطال الأقصى بالمال والدعاء.

5 – ندعو أحرار العالم إلى الوقوف بجانب المظلوم ومواجهة الاحتلال والغطرسة الصهيونية حتى تسترد الحقوق وتتحقق العدالة ويرتفع الظلم.

6 – نحذر المطبعين مع الكيان الصهيوني المجرم والمهرولين إلى التطبيع من سوء فعلهم الذي يخدم الاحتلال الغاشم ويقدم له أكبر سند معنوي ومادي للاستمرار في ظلم إخواننا الكرام وأخواتنا العفيفات وتدنيس مقدساتنا ونذكر أن الشعوب المسلمة لا يمكن أن تغفر للظالم ولا لمن يسانده ويدعمه حتى يأتي وعد الله الذي لا يرد بأسه عن القوم المجرمين.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

الأربعاء 14 رمضان 1444/05 أبريل 2023 اهـ.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M