راح ضحيتها 24 شخصا.. الهيئة الوطنية للنقل المزدوج تتبرأ من “فاجعة دمنات”!

09 أغسطس 2023 18:34

هوية بريس – متابعات

تبرأت الهيئة الوطنية للنقل المزدوج بالمغرب، من حادثة انقلاب حافلة للنقل الجماعي الأحد الماضي بنواحي دمنات، والتي أودت بحياة 24 شخصا كانوا في طريقهم إلى أحد الأسواق الأسبوعية بالمنطقة.



ونفت الهيئة الوطنية للنقل المزدوج بالمغرب، توفر الناقلة التي انحرفت وسقطت بأحد المنحدرات بدوار أخشان جماعة سيدي بولخلف بدمنات، على ترخيص من لدن الوزارة الوصية كما هو الحال بالنسبة لمركبات النقل المزدوج.

بالمقابل، حمّلت الهيئة ضمن بلاغ بهذا الخصوص، مسؤولية هذه الفاجعة إلى “النقل السري الذي يشتغل في وضعية غير قانونية وغير آمنة ومؤمنة”، مبرزة أن “النقل المزدوج، نقل مرخص ومعروف لدى الوزارة الوصية وأصبح قطاعا منظما ومهيكلا على الصعيد الوطني، ويقدم خدمات للمواطنين وفق أسسه التنظيمية والقانونية ضمانا لراحتهم وسلامتهم”.

وأعلنت الهيئة ذاتها “رفضها بالبث والمطلق أن تلفق تهم للنقل المزدوج كيفما كان نوعها ومصدرها وهو ليس مسؤولا عنها”، داعية إلى تحري الحقيقة.

كما دعت الوزارة الوصية على قطاع النقل المزدوج إلى إصدار بيان توضيحي للرأي العام في هذا الشأن مطالبة المهنيين المنضوين تحت لوائها وباقي العاملين في النقل العمومي بالتحلي بالمسؤولية والحذر حفاظا على أرواح المواطنين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M