رسميا.. وهبي يعلن مغادرة قيادة البام

09 فبراير 2024 18:56
تصريح مثير لعبد اللطيف وهبي عن إدمان المخدرات

هوية بريس – متابعات

قرر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، الانسحاب من منصبه كرئيس للحزب، وأعلن ذلك رسميا اليوم الجمعة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الخامس للحزب.

كما أكد وهبي عدم ترشحه لولاية ثانية على رأس البام، مما يضع حدا لجميع الشائعات حول دخوله في سباق الوصول إلى الأمانة العامة.

وفي كلمة الوداع الأخير قال وهبي “بكل تجرد ونزاهة أجزم أننا جميعا كباميات وباميين حققنا الكثير خلال الأربع سنوات الماضية، رغم إكراهات توقف العمل النضالي المؤسساتي لمدة سنتين بسبب كوفيد 19، والإنهاك في ضرورة مواجهة انتخابات تشريعية ومحلية جد ساخنة وغير مسبوقة، وتبعات الخروج من مؤتمر مليء بالجراح والاختلافات”.

وتابع “رغم كل ذلك حققنا الكثير للحزب، هل بلغنا الكمال؟ بطبيعة الحال الكمال لله، لكن الذي نحن متيقنين منه أننا اشتغلنا بصدق وبنزاهة، وعملنا بنية خالصة، اجتهدنا كثيرا فإن أصبنا وحالفنا التوفيق ذاك ما سعينا إليه”، مردفا “إن تعثرنا في إصلاحات أخرى فخارج عن قدراتنا وإرادتنا مع الاعتذار للمناضلات والمناضلين عن كل تقصير قد يكون صدر منا”.

وأضاف “كنا ولازلنا مؤمنين أن مصلحة حزبنا هامة وفوق مصالحنا وحتى مواقعنا، ولكنها لن تعلو في يوم من الأيام عن مصلحة وطننا المغرب الذي نؤمن أن العيش فيه هو حظ لا مثيل له ملك وطني ديمقراطي يقود البلاد للتنمية والتقدم، وشعب بثقافة متنوعة تتعايش بحب وسلم، وأحزاب وطنية أغلبية ومعارضة متشبثة بالثوابت ومشرفة للوطن، وجغرافية زاخرة بطبيعة خلابة، وزاد: ” كل هذا يحملنا في حزب الاصالة والمعاصرة مسؤولية أن نبقى دائما في مستوى روعة هذا الوطن ولاشيئ غير الوطن”.

هذا وقد أثار وهبي كثيرا من الجدل سواء من خلال تفاعله مع عدد من الهيئات، أو اقتراحه لبعض التعديلات على القانون الجنائي ومدونة الأسرة، ومن خلال تصريحات إعلامية أيضا، ما جعل منه محط انتقاد لدى كثير من الأطياف، التي أكدتأنه يفتقد لمواصفات المسير بله الوزير.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M