رفع عدد طلبة كليات الطب يسائل جودة التكوين ..

16 يوليو 2022 17:53

هوية بريس-متابعة

طالب حزب التقدم والإشتراكية، الحكومة بالكشف عن إجراءات ضمان جودة التكوين لمواكبة قرار الرفع من عدد طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان.

ووجه النائب البرلماني، عن حزب التقدم والإشتراكية، عبد الصماد، بسؤال كتابي إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، حول إجراء ات ضمان جودة التكوين لمواكبة القرار الإيجابي القاضي بالرفع من عدد طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وقال خانني، إن النهوض بالمنظومة الصحية الوطنية من بين المداخل الأساسية لإنجاح ورش الحماية الاجتماعية.

واعتبر النائب البرلماني، أنه قرار الرفع التدريجي من عدد طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، بالإضافة إلى فسح المجال أمام الطلبة العائدين من أوكرانيا من أجل اجتياز مباراة الولوج إلى الكليات المغربية، جد إيجابي.

وأكد نائب حزب “الكتاب”، أن القرارات المتعلقة بالرفع من أعداد الطلبة، بأفق الرفع من عدد الخريجين مستقبلاً، سعياً نحو تجاوز الخصاص المهول في الأطر الطبية، بالإضافة إلى التوجه نحو تقليص سنوات الدراسة بهذه الكليات، إجراء ات إيجابية، وتطرح معها، في نفس الوقت، ضرورة الانتباه إلى تحدي جودة التكوين، لا سيما بالنظر إلى الاكتظاظ الذي تعرفه حاليا أراضي التداريب الاستشفائية.

وطالب النائب البرلماني، عن حزب التقدم والإشتراكية، عبد الصماد، بنموسى، بالكشف عن التدابير المُواكِبة من أجل تفادي أيِّ آثارٍ جانبية غير مرغوبٍ فيها للتوجه نحو الرفع من أعداد طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، خاصة من حيث ضمان شروط جودة التكوينات، وتوسيع أراضي التداريب الاستشفائية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M