روسيا تؤجل إطلاق أول نموذج غير مأهول من مركبة “فيديراتسيا”

15 أكتوبر 2018 10:43

هوية بريس-متابعة

قال مصدر في الصناعة الفضائية الروسية، الاثنين 15 أكتوبر، إن إطلاق أول نموذج غير مأهول من مركبة “فيديراتسيا” الفضائية الروسية، قد يؤجل إلى سنة 2023.
ونقلت وكالة الانباء الروسية “نوفوستي” عن المصدر ذاته قوله إن “إعداد جدول زمني يقضي بإطلاق 5 صواريخ “سويوز-5” حتى سنة 20125 “، مشيرا الى انه وفقا للجدول الزمني فإن الصاروخين الأول والثاني سيطلقان للاختبار عام 2022 ، فيما الصاروخ الثالث، فهو الذي سيحمل مركبة “فيديراتسيا” إلى الفضاء.
وتعمل مؤسسة “إينيرغيا” الفضائية الحكومية على تصميم مركبة “فيديراتسيا” منذ سنة 2009، والتي من شأنها أن تحل محل مركبة “سويوز” المأهولة، التي تستخدم حاليا لنقل رواد الفضاء الروس والأجانب إلى محطة الفضاء الدولية. وتخصص المركبة الجديدة أيضا لنقل رواد الفضاء والحمولة إلى القمر، ويضم طاقم المركبة أربعة رواد فضاء، بحيث يمكن أن تبقى المركبة في الفضاء لمدة 30 يوما في حال قيامها برحلة مستقلة. كما يمكن أن تظل في الفضاء لمدة نصف سنة في حال التحامها بالمحطة الفضائية. ويتوقع أن يطلق المركبة صاروخ “سويوز-5” الروسي، الذي خصصت شركة “روس كوسموس” الروسية مبلغ 61 مليار روبل (نحو مليار دولار) لتصنيعه. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M