روسيا تحظر زوجة رئيس وزراء كندا و25 شخصا من دخول أراضيها

21 مايو 2022 20:40
كندا.. ترودو يخطب ود المسلمين بالانتخابات العامة

هوية بريس – وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، السبت، حظر صوفي ترودو زوجة رئيس الوزراء الكندي، و25 شخصا آخرين بينهم مسؤولون من دخول البلاد.

وقالت الخارجية في بيان: “ردا على العقوبات المناهضة لروسيا التي أعلنتها السلطات الكندية، والتي لم تطل فقط ممثلي الدوائر القيادية والعسكرية والتجارية ولكن أيضا أقارب أولئك الذين وضعوا في القائمة السوداء (..) تم حظر دخول فئة مماثلة من المواطنين الكنديين للأراضي الروسية”، وفق ما نقلت قناة “روسيا اليوم”.

وأضاف البيان أن القائمة تضمنت كبار المسؤولين الكنديين وأقاربهم وأصدقاءهم وكبار مديري المجمع الصناعي العسكري وصناعة بناء السفن، وقيادة القوات المسلحة.

وتشمل القائمة صوفي، زوجة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، وقائد القوات الجوية الفريق إريك جان كيني، وقائد البحرية نائب الأدميرال أنجوس إيان توبشي، وقائد الجيش الفريق جوسلين بول وغيرهم.

وتابع البيان: “في المستقبل القريب، ستتبع إجراءات مضادة جديدة ردا على الأعمال العدائية لنظام جاستن ترودو الحاكم في كندا، الذي تبنى كراهية متشددة ضد روسيا وسيتم إعلانها”.

ومنذ 24 فبراير الماضي، تشن روسيا هجوما عسكريا في جارتها أوكرانيا، ما خلف أزمة إنسانية، وأضر بقطاعي الغذاء والطاقة على مستوى العالم، ودفع عواصم عديدة إلى فرض عقوبات اقتصادية ومالية ودبلوماسية على موسكو، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M