زلزال الحوز.. نداء عاجل من المجلس العلمي المحلي بالناظور (وثيقة)

09 سبتمبر 2023 19:32

هوية بريس – متابعات

‎وجه المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور اليوم السبت 09 شتنبر 2023 نداء من أجل التبرع بالدم، وذلك تفاعلا مع الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز.

وجاء في بيان للمجلس العلمي المذكور:

قال تعالى: {وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً}، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادَّهِمْ وَتَرَاحمهم وَتَعَاطَّفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌّ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالحُمَّى) رواه مسلم.

عملا بالآية الكريمة، وتجسيدا لمعنى الحديث النبوي الشريف، وفي إطار التضامن مع إخواننا المتضررين من آثار الزلزال المدمر الذي ضرب بعض أقاليم المملكة، وتفاعلا مع مذكرة الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى، فإن المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور يوجه هذا النداء العاجل إلى عموم المواطنين، من أجل التوجه إلى مراكز التبرع بالدم قصد الإسهام في التخفيف من تبعات هذه الكارثة الإنسانية، وإنقاذ أرواح الجرحى والمتضررين الذين هم في أمس الحاجة إلى هذه المادة الحيوية في هذا الوقت العصيب، والله لا يضيع أجر من أحسن عملا.

نسأله تعالى أن يتقبل شهداء وشهيدات هذا الزلزال ويكرمهم بجنات النعيم، وأن يعجل بشفاء الجرحى ويعافي المتضررين من آثاره، وأن يحفظ بلدنا من كل سوء ومكروه إنه سميع مجيب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M