تفاصيل ميزة جديدة في “واتساب” كانت مطلبا لملايين المستخدمين

28 أبريل 2023 09:25

هوية بريس – متابعات

أعلن مارك زوكربيرغ، رئيس شركة “ميتا” المالكة لتطبيق “واتساب”، أنه صار بإمكان مستخدمي التطبيق تسجيل الدخول على حسابهم الخاص من 4 هواتف إضافية للهاتف الرئيسي.

وأوضح زوكربيرغ أنه لم يعد مستخدمو تطبيق “واتساب” مجبرين على فتح حساباتهم على هاتف واحد فقط، إذ إن الحساب نفسه بات متاحا على أجهزة متعددة في الوقت نفسه.

هذا، وبات بإمكان مستخدمي واتساب الآن ربط 4 هواتف ذكية إضافية عن طريق مسح رموز “كيو آر” (QR) باستخدام هواتفهم الأساسية، وهو الأمر الذي كان متاحا سابقا في الحواسيب والأجهزة اللوحية فقط، دون الهواتف.

أفادت شركة “واتساب” أن كل جهاز سيتصل بتطبيق “واتساب” سيكون مستقلا عن غيره، لكن بشكل يمكن من مزامنة جميع الرسائل الشخصية والوسائط والمكالمات.

وأضافت الشركة أنه في حال كان الهاتف الذكي “الأساسي”، الذي تم تعريفه على أنه الهاتف الذي كان يحمل حساب “واتساب” الأصلي، غير نشط لفترة طويلة، فسيتم تسجيل خروج المستخدم تلقائيا من جميع الحسابات الأخرى المفتوحة الهواتف “المصاحبة”.

وأكدت الشركة أنه بغض النظر عن الجهاز الذي يقوم بتشغيل حساب “واتساب”، فستظل جميع الدردشات مشفرة بالكامل ولا يمكن أن يقرأها إلا طرفاها.

سرعان ما تفاعل عدد كبير من المستخدمين مع إعلان مارك زوكربيرغ، مؤكدين أنهم لطالما انتظروا هذه الميزة، خاصة بالنسبة لأولئك الذي يملكون هاتفا للعمل وآخر للاستخدام الشخصي، ولكنهم يفضلون أن تكون جميع محادثاتهم ضمن حساب “واتساب” واحد.

ومن المرتقب أن تكون هذه الميزة متاحة لجميع المستخدمين على مستوى العالم خلال الأسابيع المقبلة، حيث أكدت “واتساب” أنها بدأت طرح التحديث وتشتغل على بعض التحسينات الثانوية.

يذكر أن شركة “واتساب” كانت قد طرحت سنة 2022 ميزة تسمح للمستخدمين بتوصيل 4 أجهزة إضافية غير هاتفية -مثل أجهزة الحاسوب والأجهزة اللوحية- بحساباتهم بشكل مستقل عن الهاتف، وهو الأمر الذي حظي بإعجاب الكثيرين، فيما طالب آخرون بتعميم هذه الميزة لتشمل الهواتف أيضا، وهو الأمر الذي استجابت له الشركة.

هذا، ويعمل تطبيق “واتساب” على مستوى العالم منذ إصداره لأول مرة عام 2009، حيث يستعمله ملايين المستخدمين في إرسال الرسائل النصية والصوتية، وكذا إجراء المكالمات الهاتفية ومكالمات الفيديو بواسطة الأنترنت.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M