زيادة في تذاكر الحافلات ببركان تغضب المواطنين والجماعة: هذه زيادة مجحفة

19 يوليو 2022 15:47

هوية بريس-متابعة

دخلت شركة التنمية المحلية مرافق بركان، مرحلة جديدة من التوتر بينها وبين مجلس بركان والسلطات الاقليمية.

فبعد وقائع الصراع حول طريقة تدبير الشركة بين السلطات الاقليمية في شخص عامل الاقليم محمد علي حبوها، ومدير الشركة رشيد المرابط، أثارت الزيادة التي أقرتها الشركة في ثمن تذاكر الحافلات، جدلا واسعا وسط الرأي العام المحلي.

واستفاق مستعملي الحافلات على زيادة قدرها درهم واحد، ليرتفع ثمن التذكرة إلى 4 دراهم بدل  3.

زيادة تأتي في سياق الزيادات الكبيرة التي تعرفها الكثير من المواد الاستهلاكية، وهي الزيادات التي تثقل كاهل الأسر.

والواقع أن هذه الزيادة فاجأت حتى بعض العاملين في الشركة، وهو ما يجعل منها زيادة “غامضة”، ولا يعرف ما إذا أقرها المجلس الإداري للشركة الذي يرأسه عمال الإقليم أم أن إدارة الشركة قامت بالزيادة من تلقاء نفسها دون الرجوع للمجلس الجماعية التي أسست الشركة ولا مجلسها الإداري.

والواقع أنه مع زيادة أسعار المحروقات بدا واضحا أن الشركة ستواجه مشاكل مادية، وهو ما قد يفسر لجوئها إلى الزيادة في الأسعار لمواجهة هذا الوضع.

الزيادة قوبلت من قبل مجلس جماعة بركان برد فعل سريع، حيث وصف المجلس في توضيح له نشره على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، هذه الزيادة بـ”خطوة مفاجئة”.

وقال المجلس أن الشركة أقدمت صباح يوم السبت 16 يوليوز 2022 على الرفع من سعر تذاكر الحافلات الرابطة بين مختلف الخطوط داخل وخارج المدينة دون سابق إشعار.

وفي هذا الصدد أكد المجلس أنه “لم يتم إخبار جماعة بركان بخصوص هذه الزيادة التي خلقت انتقادات واسعة في صفوف الركاب، والتي تعد مجحفة وغير منصفة في حق ذوي الدخل المحدود”.

وزاد قائلا “ووعيا بالمسؤولية الملقاة على عاتقه في متابعة تدبير هذا القطاع، يحمل المجلس الجماعي المسؤولية الكاملة لشركة التنمية المحلية في رفع تسعيرة النقل الحضري دون سلك المساطر القانونية المعمول بها في هذا الشأن ومن ضمنها أخذ موافقة المجلس الجماعي، والذي يتبرأ هذا الأخير من هذه الزيادة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M