سابِقة.. مراسلة إدارية بالدَّارجة من رئيس مقاطعة لعمدة الرباط (وثيقة)

27 أبريل 2023 08:35

هوية بريس-متابعة

وجه رئيس مجلس مقاطعة حسان إدريس الرازي رسالة بـ “الدارجة” إلى أسماء أغلالو رئيسة مجلس جماعة الرباط، حول عدم إدراج مقرر مجلس مقاطعة حسان لدورة يناير 2023 والمتعلق بإجراء تحويلات في بنود حساب النفقات من المبالغ المرصودة برسم السنة المالية 2023 في جدول أعمال الدورة العادية لجماعة الرباط لشهر ماي 2023.

وقال إدريس الرازي في رسالته، “يؤسفني أن أعبر لكم نيابة عن مكونات مجلس مقاطعة حسان عن مدى امتعاضنا من عدم إدراج مقرر مجلس مقاطعة حسان لدورة يناير 2023، وهو إجراء يخرق جميع المقتضيات القانونية والأعراف والأخلاقيات”.

وأضاف رئيس مجلس مقاطعة حسان، “بما أنه من الصعب عليكم إدراك واستيعاب منطق القانون وماهية وأهداف قواعد الحكامة الترابية سأخاطبكم، سيدتي الرئيسة بالدارجة المغربية لعلها تجد منفذا لفهمكم المحدود”.

وتابع كلامه، “وا السيدة الرئيسة المحترمة،الله يرضي عليك راه المادة 254 من القانون التنظيمي 113.14واضحة وباينة للعمى راه مجلس الجماعة لي تايقرر في التحويلات لي جاية من مجالس المقاطعات ماشي الرئيس، وهذوك أعضاء المكتب لي معاك!! ماكاينش فيهم شي واحد ينصحك لله في لله فاش تاتعرضي عليهم جدول أعمال الدورة ويقول ليك راكي خرقتي القانون؟؟ وإلا واقيلا ما تا يشوفوش جدول الأعمال أو ماعندهومش رأي أو دور؟”.

وختم كلامه قائلا، “نتمنى أن الرسالة تكون وصلات للفهم ديالكم الديكتاتوري، وتراجعي مجموعة من القرارات لي كلفات ساكنة الرباط الرجوع خطوات للوراء”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M