سخط كبير على اعتداءات السلطات الهندية ومتطرفي الهندوس على مسلمي ولاية آسام

26 سبتمبر 2021 22:49
سخط كبير على اعتداءات السلطات الهندية ومتطرفي الهندوس على مسلمي ولاية آسام

هوية بريس – متابعة

ولدت الاعتداءات التي قامت بها السلطات الهندية ومتطرفو الهندوس في حق مسملي ولاية آسام سخطا كبيرا، حيث تفاعل معها بالشجب والتنديد عدد كبير من المسلمين بشتى بقاع العالم.

ننقل لكم بعض التدوينات والتغريدات المتفاعلة مع الأحداث المؤلمة التي يعيشها مسلمو آسام في الهند:
الأستاذ الأردني أحمد دعدوش، كتب تعليقا على الأحداث “الشرطة الهندوسية قتلت فلاحا مسلما، فلم يستطع الصحفي الهندوسي أن يكتم حقده وقفز كالمجنون على جثته.
إذا كان إجرام الشرطة والصحافة في الهند صادما، فرئيس الوزراء المتطرف مودي كان في الوقت نفسه يخطب على منبر الأمم المتحدة عن الإرهاب في أفغانستان، وكان المجتمع الدولي الفاجر يصفق”.

الداعية المغربي رضوان نافع الرحالي كتب في حسابه على فيسبوك: “الهندوس في الهند يمارسون إرهابا و اضطهادا عرقيا بحق المسلمين مدعوما من السلطات الهندية، وكما عودنا العالم المنافق يغض الطرف عن هذه الجرائم، ولا ينتفض و تثور ثائرته و تعلو أبواقه حتى يرد مسلم صائلة هؤلاء بحق أو بمجاوزته فيفتحون قاموس التصنيف والوصم بالتطرف والإرهاب والأصولية الإسلامية”.

وسم “#الهند_تقتل_المسلمين” هو الأكثر تداولا بالمغرب في موقع تويتر، حيث بلغ أكثر من 150 ألفا.

سارة الغامدي غردت هي الأخرى بـ”رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان: “النظام الحاكم” في الهند هو “نظام فاشي”, أطلق موجات من “الكراهية والخوف والعنف” ضد “200 مليون” مسلم في الهند”.

عبد الله الشايجي كتب هو الآخر:

الصورة

الصحفي إبراهيم بيدون علق على اعتداء العسكر الهندي والمصور الهندوسي الذي انتشر مقطعه بهاته التدوينة:

وهناك من دشن حملة لمقاطعة اقتصادية للمنتجات الهندية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M