سعر فنجان القهوة بالمغرب مرشح للارتفاع

21 يوليو 2023 16:06

هوية بريس- متابعات

شرب القهوة قد يكلفك أكثر مستقبلا. ففي خطوة قد تثير انتباه مجلس المنافسة، قررت محامص القهوة زيادة سعر القهوة هذا الصيف، ردا على ارتفاع الأسعار في السوق الدولية.

عقد اجتماع يوم الثلاثاء الماضي بالدار البيضاء، شاركت فيه شركات تحميص القهوة المغربية، بحسب ما علمه Le360 من مصدر موثوق. وأجمع المشاركون على ضرورة زيادة أسعار القهوة بعد الارتفاع الكبير في أسعار البن بجميع أنواعها في السوق الدولية.

وأبلغ موزعو علامتي « Mécafé » و« Kimbo » زبائنهما أنه سيتم تطبيق زيادة في الأسعار بنحو 10 دراهم في الكيلوغرام ابتداء من فاتح غشت 2023. ووفقا لمعلوماتنا، سيحذو الفاعلون الآخرون في السوق حذوهم قريبا، ومن المتوقع حدوث زيادة إجمالية في الأسعار تتراوح بين 10 و15 ٪.

وتعد « Arabica » و« Robusta » من أكثر أنواع حبوب البن شيوعا في العالم. وفي المغرب، يفضل المستهلكون أنواع قهوة « Robusta » أكثر، والذي يهيمن على أكثر من 90 ٪ من السوق الوطني. ففي عام واحد، ارتفع سعره الدولي بنسبة 40 ٪، ليصل إلى حد أقصى قدره 2756 دولارا للطن الواحد.

سنرى إلى أي مدى ستنعكس هذه الزيادة التي فرضتها المحامص المغربية على سعر فنجان القهوة. وقال عضو في الجمعية الوطنية لأصحاب المقاهي والمطاعم في المغرب إن « ذلك سينعكس بكل تأكيد على المستهلكين، لكننا سنواجه صعوبة في تطبيق هذه التكلفة الإضافية أمام المنافسة غير الشريفة للمقاهي المتنقلة ».

 

المصدر:  Le360

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M