سفير بكين بواشنطن: أي مواجهة بين الصين وأمريكا لن تسفر عن فائز

31 أغسطس 2023 12:03

هوية بريس- متابعة

حذر السفير الصيني لدى الولايات المتحدة شيه فنغ، أول أمس الثلاثاء، من فك الارتباط الاقتصادي والصراع بين بكين وواشنطن، وذلك في كلمة ألقاها في منتدى أعمال هنا.

وفي كلمته أمام منتدى الأعمال الأمريكي-الصيني الخامس الذي عقدته مجلة ((فوربس))، والذي تمت دعوة شيه إليه، قال السفير إن الخطر الأكبر هو أي فك ارتباط اقتصادي بين الصين والولايات المتحدة، وأكبر مصدر لانعدام الأمن يأتي من أي مواجهة بين الاثنتين.

وأوضح شيه أن أي صراع أو مواجهة بين الصين والولايات المتحدة لن يسفرا عن فائز، بل سيؤديا فقط إلى كارثة للعالم. وأضاف أن الخيار الصحيح الوحيد للبلدين هو مواجهة التحديات العالمية معا، وتحقيق المزيد من مكاسب السلام والتنمية للعالم.

وردا على الأصوات التي ظهرت مؤخرا والتي تنشر التشاؤم بشأن الاقتصاد الصيني، قال شيه إن هذه الأصوات لن تصب في مصلحة من يطلقونها، وسيكون العالم في وضع أفضل عندما تكون الصين في وضع جيد.

وقال شيه إن الأصدقاء من مجتمع الأعمال هم “أطراف فاعلون” مهمون في العلاقات بين الصين والولايات المتحدة. وحثهم على مواصلة بناء جسور الصداقة والتعاون ولعب دور حيوي في تعميق التبادلات الثنائية وتحقيق الاستقرار في العلاقات بين الصين والولايات المتحدة.

وقال شيه إن إحدى مهامه الرئيسية تكمن في البحث عن داعمين للعلاقات بين الصين والولايات المتحدة، والحد من الاختلافات والخصومات، وتوسيع الحوار والتعاون، من أجل إعادة العلاقات الصينية-الأمريكية إلى المسار الصحيح والمضي بها إلى الأمام.

وقال شيه “للمضي قدما، نحتاج إلى مواصلة اتخاذ خطوات ملموسة، بغض النظر عن مدى صغرها”، واقترح أن يستكشف الجانبان المزيد من نتائج التعاون الملموسة ويضخا المزيد من الطاقة الإيجابية في العلاقات الثنائية، على سبيل المثال، من خلال تعديل النصائح الخاصة بالسفر إلى الصين، وتجديد الاتفاق بين الصين والولايات المتحدة حول التعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا، وعقد قمة قيادة السياحة بين الصين والولايات المتحدة، وتسهيل كل من الطرفين طلب التأشيرة والدخول عبر الحدود لمواطني الطرف الآخر.

(المصدر: قناة CGTN الصينية)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M