سلطات أكادير تشن حملة واسعة لتحرير كورنيش وشاطئ المدينة

21 مايو 2022 10:45

هوية بريس-متابعة

تواصل سلطات مدينة أكادير حملاتها الواسعة لتحرير الملك العمومي بشاطئ المدينة، من قبضة الخارقين للقانون استعدادا لموسم الاصطياف واستقبال الزوار المغاربة والأجانب المرتقب حلولهم بالمنطقة بداية من منتصف شهر يونيو المقبل.

وقالت مصادر محلية إن لجنة خاصة مكونة من السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية والأمن الوطني ورجال القوات المساعدة، باشرت منتصف هذا الأسبوع، حملة واسعة لمحاربة الشوائب بالشريط الساحلي ورمال شاطئ أكادير.

وأضافت المصادر ذاتها أن الحملة المستمرة لحدود الساعة أسفرت عن حجز العشرات من كراسي الاسترخاء والمظلات الشمسية والكراسي البلاستيكية المستعملة من طرف بعض الأشخاص والذين يعمدون إلى كرائها للمواطنين بدون سند قانوني يذكر.

وأكدت مصادرنا أن الحملة تأتي بعدما تحول كورنيش وشاطئ أكادير إلى فضاءات يستغلها بعض الأشخاص لأغراض تجارية بدون أن يتوفروا على أي صفة قانونية ولا أية رخصة تمنحهم حق استغلال الملك العمومي، إضافة إلى سعي السلطات إلى إزالة مختلف الشوائب التي قد تشكل إزعاجا للمصطافين.

جدير بالذكر أن الشرطة الإدارية التابعة للمجلس الجماعي لأكادير كانت قد قامت خلال شهر أبريل المنصرم، بحملة مشابهة لتحرير الملك العمومي بشاطئ المدينة، وذلك عبر لجنة مشتركة تمثل المجلس والسلطات المحلية وباقي المصالح المختصة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M