سلطات مراكش تقرر إيواء الساكنة المتضررة بملعب رياضي

11 سبتمبر 2023 11:48

 هوية بريس-متابعات

قررت السلطات المحلية في مدينة مراكش بالتعاون مع المجلس الجماعي إيواء سكان حي الملاح المتضررين  من الضربة الزلزالية التي شهدها إقليم الحوز بأحد الملاعب الرياضية الكبرى للمدينة وذلك في إطار مسعى لتخفيف المعاناة التي عاشتها الساكنة منذ يوم الجمعة الماضي .

وقد عمل جميع المتدخلين بالمدينة على تعبئة الموارد الضرورية الخاصة بإعداد الملعب وتجهيزه في سرعة قياسية ، بالنظر إلى حجم الضرر الليلي على الساكنة التي تبيت في العراء ولم تتمكن من العودة الى منازلها  المتأثرة بفعل الضربة الزلزالية

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

عمدة مدينة مراكش، فاطمة الزهراء المنصوري، خلال حديثها مع السكان، اكدت التزام المؤسسات العمومية بتقديم الدعم الكامل للسكان من خلال توفير جميع المستلزمات الضرورية للمتضررين وذلك بهدف مساعدتهم  على تجاوز الآثار الجانبية لكارثة الزلزال التي أثرت على البنية التحتية للمدينة.

من جانب آخر ، أطلقت السلطات العمومية منذ ليلة أمس عملية ترحيل السكان عبر حافلات تم توفيرها بشكل دوري وذلك بعدما تمكنت السلطات في شخص باشا المدينة في إقناع الأهالي بضرورة التنقل الى مكان آمن وصحي .

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود السلطات المحلية في مدينة مراكش البحث عن ناجين تحت أنقاض المنازل المتضررة بالعمران العتيق  وذلك بالتعاون مع المؤسسات العمومية الأخرى الرامية أيضا تعزيز دعم السكان المتضررين وتقديم المساعدة اللازمة.

جدير بالذكر كشفت الحصيلة المحينة، إلى حدود الساعة العاشرة من يومه الاثنين، بلوغ عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية 2497 شخصا، وعدد الجرحى 2476.

(دوزيم)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M