سليم الشيخ: 2M لن تتوقف

04 مايو 2017 19:45
سليم الشيخ: 2M لن تتوقف

هوية بريس – متابعة

بعد الأخبار، التي راجت، أخيرا، بخصوص توقف القناة الثانية دوزيم عن البث، طلب العاملون فيها، عبر النقابة، التي تمثلهم، بعقد اجتماع عاجل مع سليم الشيخ، المدير العام للقناة، من أجل التأكد من صحة تلك الأخبار.

وقال محمد الوافي، الكاتب العام لنقابة مستخدمي القناة الثانية، إن الشيخ أكد استحالة توقف قناة تحقق أعلى نسب مشاهدة في المغرب.

وبخصوص رفض الشركة الوطنية للاستثمار إعادة تمويل القناة الثانية، التي تمر من أزمة مالية خانقة، كشف الوافي أن المدير العام للقناة أخبرهم بأن الشركة لم ترفض إعادة التمويل، ولكنها تأخرت في الرد بحكم “البلوكاج” الحكومي.

وأوضح الوافي أن “دوزيم” تمر من أزمة اقتصادية صعبة، غير أنها تبقى متفوقة عن باقي القنوات المغربية، من حيث البرامج، التي تقدمها، وشبهها بـ”التلميذ المجتهد”.

وقارن الوافي بين قيمة الدعم، الذي تقدمه الدولة للقناة، التي توصلت خلال 10 سنوات الماضية بـ430 مليون درهم، وباقي القنوات المغربية، التي تحقق في مجموعها نصف نسبة مشاهدة دوزيم، التي استفادت من 10 مليارات درهم خلال الفترة نفسها.

وعلى الرغم من أن الدولة تملك حوالي 76 في المائة من رأس مال الشركة، إلا أن 95 في المائة من مصاريفها تؤديها عن طريق الإشهار. بحسب تصريح الكاتب العام لنقابة مستخدمي “دوزيم”.

وكان محمد الأعرج، وزير الاتصال والثقافة، في حكومة سعد الدين العثماني استبعد توقف القناة الثانية عن بث برامجها.

وقال الأعرج، في اتصال مع “اليوم24″، إنه بحكم توليه الوزارة حديثا، لايزال لم يطلع على ملف القناة الثانية، والأزمة المالية، التي قيل إنها تعانيها.

وأضاف الأعرج إن المعلومات المتوفرة لديه، إلى حدود اليوم، تفيد أن القناة تستفيد من الدعم، الذي تقدمه الدولة.

وتجدر الإشارة إلى أنه شاع، أخيراً، خبر يفيد بقرب توقف قناة “دوزيم”، ما أثار الكثير من التساؤلات وسط مشاهديها في المغرب.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. الحل هو توعية الرأي العام أن مشاهدة هذه القناة حرام وأنه يساهم في محاربة الإسلام بمشاهدته هذه القناة الممسوخة فلو أن كل واحد حذر أسرته منها والله فسترون العجب وافلاسها في القريب العاجل ولكن للأسف الشديد الناس لايهتمون علماء فقهاء أساتذة صحافة والكل مسؤول أمام الله .
    ويحسبونه هينا وهو عند الله عظيم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M