“سموحات بلا متقلبو علينا”.. اختفاء تلاميذ وتلميذات يستنفر الدرك الملكي

29 يناير 2024 20:00
تفاصيل اعتقال دركي بشبهة الإتجار في المخدرات

هوية بريس – متابعات

يتواصل البحث لليوم الثالث على التوالي عن ثلاث تلميذات وتلميذين يتابعون دراستهم بمدينة أكدز (نزلاء دار الطالبة ودار الطالب)، وذلك بعد اختفائهم عن الأنظار في ظروف غامضة، تاركين وراءهم رسالة قصيرة كتبوا فيها “سموحات بلا متقلبو علينا سمحو لينا بزاف”.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الأمر يتعلق بخمسة قاصرين يتابعون دراستهم في إحدى الثانويات بمدينة أكدز (إقليم زاكورة)، غادروا مقريْ سكناهم بدار الطالب ودار الطالبة في ظروف غامضة، ودون سابق إنذار، مما أثار أكثر من علامة استفهام في الوسط الأسري والسلطات الأمنية وإدارة المؤسسة التعليمية وإدارة مؤسستيْ الإيواء، خاصة أن المختفين يتميزون بحسن الخلق والانضباط.

وتواصل مصالح الدرك الملكي بزاكورة، تحت إشراف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات، ووكيل الملك لدى محكمة زاكورة، البحث من أجل فك لغز هذا الاختفاء الغامض، ويتم الاستماع إلى عدد من زملاء المختفين وأفراد أسرهم وكل واحد من شأنه أن يفيد السلطات الأمنية.

ولم تصل الجهات الأمنية المسؤولة إلى مكان المختفين، إلى حدود كتابة هذه الأسطر، الأمر الذي خلف موجة غضب من قبل الفعاليات المحلية التي تطالب بتكثيف الأبحاث وتسخير الإمكانيات اللوجستيكية وإطلاق حملات تمشيطية في جميع المدن المغربية للوصول إليهم كما فعلت مصالح الأمن الوطني مع عدد من الحالات تم تحديد أماكن تواجدها في وقت وجيز.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M