ذ. طارق الحمودي يكتب رسالة مفتوحة إلى رئيس الحكومة حول «برنامج مسار»

04 فبراير 2014 14:39
ذ. طارق الحمودي يكتب رسالة مفتوحة إلى رئيس حكومة حول «برنامج مسار»

ذ. طارق الحمودي يكتب رسالة مفتوحة إلى رئيس حكومة حول «برنامج مسار»

هوية بريس – عبد الله المصمودي

الثلاثاء 04 فبراير 2014م

بعد الوقفة التي فرضها التلاميذ المحتجون على “برنامج مسار” بمدينة الرباط على رئيس الحكومة السيد عبد الإله بن كيران، كتب الأستاذ طارق الحمودي على جدار حسابه في “الفايسبوك” رسالة مفتوحة لرئيس الحكومة، جاء فيها:

“(إلى) السيد رئيس حكومة المملكة المغربية

الحمد لله أما بعد

فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لن أضيع وقتكم بمقدمة مجاملات أو انتقادات فليس هذا من تخصصي ولا من اشتغالاتي الآن.. فنصيحتي لكم حفظكم الله تعالى أن لا تكون حواراتكم مع بعض مكونات الشعب المغربي حوارات تقام على نواصي الشوارع.. فهذا أمر يسقط هيبة الحوار ويفسد مقاصده..

وأقترح عليكم حفظكم الله أن تجتمعوا مع بعض ممثلي التلاميذ الذين أبدوا رفضهم لـ”برنامج مسار”.. وتفتحوا معهم حوارا جادا لتشركوهم في تحمل المسؤولية.. فإن ظهر لهم خطؤهم فذاك ما ترجونه.. ربما؛ وإن بدا خطؤكم فلتعلنوا تراجعكم..

فلا يخفى عليك أنك مطالب باحتواء أي أزمة بطريقة عاقلة فيها احترام لإرادة الفئات المستهدفة بأي مشروع من مشاريع حكومتكم.. فليس من عيب في أن تلبوا رغبات طالبيها إن كانت معقولة أو كان فيها دفع لأي نوع من أنواع المفاسد.. وهؤلاء أبناؤك، وإخوتنا.. ولهم عليك حق الإنصات بجدية وتقدير.. ولا يخفى عليك أنه عليكم في حكومتكم أن تعلموا أن هؤلاء التلاميذ رواد للـ”فيسبوك” و”التويتر”… وأنهم صاروا أكثر متابعة للأحداث…!

فعوض أن تصير صيدا يحاصر في الشوارع… استدعهم لمناقشة مسؤولة على كأس شاي مغربي وغريبة بالسمن البلدي… واحرص على أن تقنعهم أو يقنعوك… محترما وجهة نظرهم… فلست تدري مرابط الخير… فقد تخطئ حكومتكم ويصيب تلميذ… أو غيره من أفراد الشعب…!

فأرجو من السيد رئيس الحكومة أن يبادر بعقد لقاء مفتوح مع ممثلي الطلبة… وليختر أعقلهم وأفهمهم للخطابات التربوية والسياسية… وقد تفاجأ بأن مستوى من ستخاطبهم أرفع مما قد يتصوره أحد.. ففي هؤلاء شذرات خير لهذا البلد.. هكذا أزعم والله الحسيب… وشكرا.

هذه رسالة.. لا أزعم أنها تصل إلى رئيس الحكومة.. لكن من يدري.. فلله في تدبيره شؤون.. وعساني أكون قمت بما يمليه علي ضميري شرعا ومواطنة والله الموفق للخير.

المواطن المغربي طارق الحمودي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M