سودو: ماذا تنتظر الجهات المختصة من أجل تنفيذ القانون لمنع مقاهي الشيشة بسلا؟

08 فبراير 2023 23:53

هوية بريس – متابعة

ذكر المستشار الجماعي عبد اللطيف سودو، أنه “بخصوص ظاهرة الشيشة التي انتشرت في سلا بشكل كبير، أخبركم أنها ممنوعة بقرار جماعي رقم 2 بتاريخ 23 دجنبر 2010”.

وأضاف النائب السابق لعمدة سلا في منشور على حسابه في فيسبوك “القرار يتعلق بمنع استعمال وبيع و تدخين الشيشة بالمقاهي والأماكن المفتوحة في وجه العموم بناءا على مقرر المجلس الجماعي لسلا المتحذ حلال دورته الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 26 نونبر 2010. وهو يتكون من 3 فصول:

الفصل الأول: يمنع منعا كليا استعمال الشيشة و تقديمها و بيعها للزبناء داخل المحلات المفتوحة للعموم كالمقاهي والمطاعم وقاعات الألعاب والأندية وغيرها.

الفصل الثاني: يتعين على أصحاب المحلات المعنية الإمتثال لمقتضيات هذا القرار، و في حالة الإخلال به فسيتم حجز جميع أدوات الشيشة و إصدار قرار يقضي بإغلاق المحل لمدة شهرين، و في حالة التمادي و بعد الإجراء الأول تسحب رخصة الإستغلال التجاري و يغلق المحل بصفة نهائية.

الفصل الثالث: يعهد بتنفيذ مقتضيات هذا القرار إلى السلطة المحلية والمصالح الجماعية المختصة ومصالح الأمن الوطني، كل في دائرة اختصاصه”.

وتابع سودو في منشوره “كما أن هناك مرسوم 2-06-386 يمنع استعمال أو بيع جميع أنواع التبغ الخام و التبغ الخام و التبغ المصنع بدون ترخيص، بما فيها المعسل. بالإضافة إلى القانون 46.02″، متسائلا “إذا ماذا تنتظر الجهات المختصة من أجل تنفيذ القانون؟؟؟”.

وختم تدوينته بالتأكيد أن “هناك سلام حار جدا بين أصحاب المقاهي ومن يراقب.. فلوس كثيرة كاتروج تما.. رغم أن السيد وزير الداخلية يؤكد على “تنظيم الحملات الواسعة النطاق لرصد هذه الظاهرة والحيلولة دون انتشارها، ومنع كل استعمال لها أو تقديمها للدينار بدون ترخيص من أجل حماية صحة المواطنين والحفاظ على النظام والأمن العامين”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M