شائعات عن إغلاق مقر الطلبة المغاربة المسلمين بمليلية المحتلة والوزارة توضح

16 نوفمبر 2021 12:20
حاكم مليلية يصف العلاقات مع المغرب بالقاتمة والمقلقة للغاية

هوية بريس-متابعة

نفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالناظور إغلاق مقر الطلبة المغاربة المسلمين الكائن بمدينة مليلية المحتلة.

وجاء ذلك، حسب بلاغ صادر عن المديرية، ردًّا على “ما تم تداوله عبر صفحات بعض المواقع الإعلامية حول الوضع التربوي بمؤسسة مقر الطلبة المغاربة المسلمين بمليلية المحتلّة”.

وأفاد البلاغ ذاته أن “المؤسسة، التي أحدثت سنة 1960، لم يسبق لوزارة التربية الوطنية أن أقدمت على إغلاقها وما زالت تقدم خدماتها التربوية للطلبة المقيمين بمليلية إلى اليوم، رغم حالة الطوارئ الصحية التي تم الإعلان عنها منذ 13 مارس من السنة الماضية”.

كما أشار البلاغ إلى أن المديرية استعانت، في اعتماد التعليم الحضوري، بأساتذة مقيمين بمليلية المحتلة يتوفرون على مؤهلات وروح وطنية عالية بعد أن تم اعتماد نمط التعليم عن بعد الموسمين الماضيين، اللذين توجا بإجراء مختلف الامتحانات الإشهادية.

وكانت هيئات نقابية دعت، في وقت سابق، إلى إنقاذ مؤسسة مقر الطلبة المغاربة المسلمين من قرار الإغلاق، مؤكدة أن المؤسسة لم تنطلق فيها الدراسة هذا الموسم الدراسي الحالي بسبب بعض المشاكل المرتبطة باستمرار إغلاق المعابر الحدودية لثغر مليلية المحتل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M