شاهد.. بعد تجاوز عتبة 1000 مصاب.. مئات المواطنين بأكادير يتحدّون قرار المنع ويحتفلون بمهرجان “بوجلود”

02 أغسطس 2020 10:41
الداعية خالد مبروك يدعو إلى ترك العادة القبيحة المسماة "بوجلود"

هوية بريس – عابد عبد المنعم

رغم قرار منع تنظيم التظاهرات والمهرجانات بسبب الحالة الوبائية المتأزمة، تحدى مئات المواطنين من بمدينة أكادير قرار وزارة الداخلية ونظموا مهرجان “بوجلود” المثير للجدل.

ووثقت مقاطع فيديو، تمت مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعية، لتجمهر مجموعة من الشباب على إيقاع الطبول لإحياء طقوس “بجلود”، غير عابئين بالمرة للوضعية الوبائية الخطيرة التي يمر بها الوطن.

هذا وقد تساءل مجموعة من الفاعلين عن سبب تأخر تدخل السلطات المعنية بالمدينة لمنع التجمهر الذي قد ينسف كل الجهود المبذولة لمحاصرة الوباء. كما طالبوا بتطبيق القانون، ومحاسبة المتورطين في تهديد الصحة العامة للمواطنين.

كورونا#كرنفال بوجلود أكادير # لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

Posted by ‎كلميم الان‎ on Saturday, 1 August 2020

وعلى صعيد آخر، فقد منعت السلطات المحلية بقيادة أحمر إقليم تارودانت، تنظيم مهرجان بيلماون “بوجلود” وذلك بعد قرار منع وزارة الداخلية للحفلات والمهرجانات والتجمعات بصفة عامة.

هذا وقد سبق وحذر عدد من علماء المغرب من إحياء كرنفال “بوجلود” أو “بوبطاين” لأنه من بقايا الطقوس الوثنية التي لا تمت للإسلام ولا لشعيرة عيد الأضحى بصلة.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. لو كان الامر يتعلق بالصلاة في مسجد من المساجد التي لا تزال مغلقة لتدخلت السلطة في الحين ولتم اعتقال كل المصلين، ولكن ما دامت وزارة الأوقاف تدعم الأضرحة وعبادة الاوثان فأكيد ان الامر له مخرج وله مبرر.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M