شاهد.. “طالبان” ترسل مئات من مقاتليها إلى معقل أحمد مسعود في وادي بنجشير

22 أغسطس 2021 19:54

هوية بريس – وكالات

أعلنت حركة طالبان، الأحد، توجه “مئات” من مقاتليها إلى منطقة وادي بنجشير الجبلية التي يقطنها الطاجيك وتقع شمالي كابل، وسط رفض زعيمهم، أحمد مسعود، الاستسلام.



وكتبت الحركة في تغريدة على حسابها على “تويتر” بالعربية: “مئات من مجاهدي الإمارة الإسلامية يتوجهون نحو ولاية بنجشير للسيطرة عليها، بعد رفض مسؤولي الولاية المحليين تسليمها بشكل سلمي”.

ونشرت الحركة في التغريدة تسجيلا مصورا يظهر آليات محملة بالعتاد والمقاتلين في الطريق إلى المنطقة.

وبعد إعلان الولايات المتحدة، يوم 30 أبريل، بدء عملية انسحاب القوات الأمريكية من أراضي أفغانستان وفقا لخطة الرئيس، جو بايدن، شنت حركة “طالبان” حملة عسكرية واسعة على مواقع قوات الحكومة السابقة في جبهات متعددة بالبلاد.

وخلال الأسابيع الأخيرة تمكنت الحركة من بسط سيطرتها على كل المنافذ الحدودية وفي 15 غشت دخل مسلحو “طالبان” إلى العاصمة كابل حيث سيطروا على القصر الرئاسي، بينما هرب الرئيس، أشرف غني، البلاد ووصل إلى الإمارات.

وليل 16 غشت أعلنت حركة طالبان، انتهاء الحرب في أفغانستان، مشيرة إلى أنه ستتم إقامة نظام حكم إسلامي جديد خلال الأيام القريبة.

وتتهيأ قوات تابعة للحكومة الأفغانية السابقة تحولت إلى حركة تمرد في الوادي الشديد التحصين الواقع شمال شرق كابل لـ”نزاع طويل الأمد”، من دون استبعاد إمكان التفاوض مع حركة طالبان.

والأحد تعهد مسعود، القائد العسكري السياسي الأفغاني من أصول طاجيكية، بما أسماه “مقاومة” أي محاولة من حركة طالبان لغزو بنجشير.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M