شبكة إجرامية بتطوان في قبضة الأمن

06 ديسمبر 2023 12:43
المحكمة تقول كلمتها في حق عصابة الموظفين العموميين

هوية بريس-متابعات

استطاعت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال أمس الثلاثاء 5 دجنبر الجاري، من توقيف شخصان يبلغان من العمر 50 و 33 سنة، وذلك للاشتباه بتورطهما في قضية تتعلق بتزوير محررات رسمية واستعمالها في إعداد ملفات تأشيرات شينغن وتنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

كما أشارت المعلومات الأولية للبحث إلى أن المشتبه بهما ينشطان في إطار شبكة إجرامية متخصصة في تزوير وثائق ومستندات إدارية ومحررات بنكية وعقود عمل، والتي تدخل ضمن ملفات الحصول على تأشيرات السفر إلى الدول الأوروبية.

وتم توقيف المشتبه بهما بمدينتي تطوان ومارتيل، وهما في حالة تلبس أثناء إعداد ملفين للهجرة غير الشرعية لفائدة مرشحين اثنين، وتم حجز العديد من المحررات والوثائق المزورة، ومعدات تستخدم في التزوير،اضافة إلى مبلغ مالي قدره 29 مليون سنتيم يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

و تجدر الإشارة إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه بهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة من أجل تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M