شبيبة “البيجيدي”: نتائج انتخابات مجلس المستشارين غير مفهومة وتمثل تبخيسا للعمل السياسي.. (بيان)

06 أكتوبر 2021 21:42

هوية بريس- محمد زاوي

أصدر المكتب الوطني ل”شبيبة العدالة والتنمية”، بيانا يعلن فيه استغرابه نتائج مرشحي “العدالة والتنمية” في الاقتراع الخاص بانتخاب أعضاء مجلس النواب، واعتباره تلك النتائج إمعانا في تبخيس العمل السياسي.

وجاء، في البيان، أن تلك النتائج “فاقت بشكل كبير وغير مفهوم النتائج التي حصل عليها الحزب في الانتخابات الجماعية ليوم 8 شتنبر ، في الوقت الذي لم يعلن فيه الحزب عن أي تحالف مسبق يمكن ان يفسر حجم الأصوات التي حصل عليها مرشحوه”.

واعتبر المكتب الوطني، في ذات البيان، أن “نتائج انتخابات مجلس المستشارين ليوم 5 أكتوبر 2021 ، امتداد طبيعي لمخرجات العملية الانتخابية لـ 8 شتنبر، وللسعي نحو فبركة مشهد سياسي غير حقيقي ولا معبر عن الإرادة الحقيقية للمواطنين، وأنها إمعان في تبخيس العمل السياسي، و إفقاد ما تبقى من الثقة في السياسة والسياسيين”.

وأضاف البيان أن “توجيه مستشاري بعض الأحزاب السياسية للتصويت على مرشحي حزب العدالة والتنمية، من طرف جهات تعتبر الحزب خطا أحمرا وجعلت من محاربته بجميع الوسائل هدفها الأول ، لا يمكن أن يفسر إلا في إطار السعي إلى إسقاط حزب العدالة والتنمية في نفس المستنقع الذي تتخبط فيه هذه الأحزاب، وإفقاده الثقة والاحترام الذين يحظى بهما لدى الكثير من فئات المجتمع، ومعها شرعية تاريخه النضالي المبدئي والمستميت من أجل صيانة الخيار الديمقراطي والدفاع عن الانتخابات النزيهة والشفافة”.

وختم المكتب الوطني بيانه بالقول: “ويؤكد المكتب الوطني أن أي قبول بمثل هذه الممارسات من طرف الحزب ستكون نتائجه كارثية وسيكون ضربا لمبادئ تخليق العمل السياسي الذي ناضل الحزب من أجله منذ أن وجد”.

إليكم نص البيان:

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M