شركة بريطانية تبيع أصولها في مصر بهدف التوسع في المغرب

22 أبريل 2024 11:04
الشروع في تسويق الغاز المكتشف بجرسيف

هوية بريس- متابعة

أفادت شركة طاقة SDX البريطانية، في بيان لها، أنها قامت “ببيع أصولها، رسميا، في قطاع الغاز المصري، بهدف التوسع في المغرب”.

وأضاف ذات المصدر أن “قيمة الصفقة بلغت 6,6 مليون دولار، مقسمة على 3.5 مليون دولار أميركي نقدًا تُدفع إلى الشركة خارج مصر، و0.9 مليون دولار عقب إيداعها مبلغًا قدره 0.6 مليون دولار في حساب ضمان”.

وتابع ذات المصدر أن “شركة الطاقة البريطانية باعت أصول امتيازها إلى شركتَيْن، هما New Horizons الأميركية، و Petroleum Services المصرية”.

وكشفت الشركة البريطانية أنها “ستتلقى من المشترين ما يصل إلى 6.6 مليون دولار أميركي وعقب انتهاء الشركة من تسوية التزاماتها الضريبية بصورة كاملة، وإيداعها مبلغًا قدره 1.4 مليون دولار أميركي في حساب الضمان، تتلقى من المشترين مبلغًا قدره 2.2 مليون دولار بصورة نقدية”.

ونقل المصدر الإعلامي المذكور، عن مصادر متخصصة، أن “شركة الطاقة البريطانية تخطط لتوسعة نشاطها في المغرب، بالاستفادة من عوائد صفقة البيع في القاهرة، حيث من المقرر أن تصبح الشركة منتج الغاز المستقل الوحيد لدى المغرب”.

و”تخطط لزيادة تدفقات الغاز إلى مدينة القنيطرة، بالاستعانة بالبنية التحتية المتاحة من خطوط الأنابيب”، بحسب المصادر المتخصصة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M