شركة بريطانية تفوز بمشاريع جديدة للتنقيب عن الفضة والنحاس بالمغرب

15 مارس 2021 16:59

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

أعلنت شركة “Altus Strategies” البريطانية للاستثمارات التعدينية، أنها حصلت على مشاريع جديدة للتنقيب عن النحاس والفضة في المغرب، تبلغ مساحتها 252 كيلومترًا مربعًا  غرب الأطلس الصغير، مضيفة أن فرعها Aterian Resources Limited، حصل على الصفقة بعد فوزه بطلب عروض.

وأوضحت Altus Strategies، أن منطقة التنقيب عن هذه المعادن تقع في أزكزا Izougza ، على بعد 20 كيلومتر جنوب شرق منجم الفضة زكوندر Zgounder، الواقع بالجماعة القروية أسكاون، على بعد 140 كيلومترا شمال شرق تارودانت.

وجاء في بلاغ الشركة، توصل به موقع “هوية بريس”، أنها حصلت في مشروع أزكزا، بمساحة 24 كيلومتر مربع، الواقع على بعد حوالي 20 كيلومترًا جنوب شرق منجم الفضة زكوندر ، الذي تديره شركة شركة “مايا غولد أند سيلفر” الكندية ، كما حصلت أيضًا، وفق البلاغ:” على مشروعي أزرار (58 كلم مربع) وطاطا (143 كلم مربع) ، وتقع على التوالي على بعد حوالي 43 كيلومترًا و 50 كيلومترًا إلى الشرق والجنوب الشرقي من منجم النحاس تيزرت، الذي تديره مجموعة مناجم.

وأضافت الشركة، “ان بحيازتها لهذه المشاريع الجديدة، أصبحت الأراضي التي تستغلها تقدر ب511 كلم مربع، كما أصبحت تملك 7 مشاريع للمعادن الأساسية والثمينة في المغرب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M