شركة سامير.. “المحكمة التجارية” تجدد حكمها باستمرار نشاط الشركة

19 يناير 2021 14:32
المحكمة التجارية في الدار البيضاء تقرر عرض شركة لاسامير للبيع

هوية بريس-متابعة

قضت المحكمة التجارية بالدار البيضاء، يوم أمس الاثنين 18 يناير الجاري، بتجديد الإذن باستمرار النشاط بشركة سامير، لمدة 3 أشهر أخرى.

وتروم المحكمة من خلال هذا الحكم، فسح المجال أمام المساعي التي تقوم بها من أجل استئناف الإنتاج بشركة سامير ، عبر التفويت للأغيار أو اعتماد التسيير الحر.

وكانت الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول، في وقت سابق قد أوضحت أن توقف المصفاة عن العمل، تسبب في خسائر اقتصادية واجتماعية كبيرة، تمثلت في فقدان أزيد من 5 ملايير درهم سنويا، قيمة مضافة لصناعات التكرير، واللجوء، بدل ذلك، إلى اقتناء المواد الصافية من السوق الدولية، عوض تكريرها في المغرب.

وعددت الجبهة التي يرأسها الحسين اليماني، النقابي الكنفدرالي، الخسائر التي لحقت القطاع، في عشر نقط، مشيرا إلى أن توقف الشركة، تسبب في غياب شروط المنافسة، وسيطرة الموزعين الكبار على السوق، واستغلال قانون تحرير الأسعار للزيادة الفاحشة في أسعار المحروقات بحوالي 8 ملايير درهم سنويا.

كما تراجع المخزون الوطني من المواد البترولية وعجز الموزعون على توفير الاحتياطات القانونية رغم التشجيع والدعم، الذي قدمته الحكومة عبر سنوات، وضياع أزيد من أربعة آلاف منصب شغل قار مباشرة لدى شركة سامير، وبشكل غير مباشر لدى شركات المناولة، وتوفير مورد العيش الكريم لحوالي عشر سكان المحمدية وسيدي قاسم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M