شركة صينية تستثمر في مدينة “طنجة تك”.. تفاصيل المشروع

03 أغسطس 2023 10:51

هوية بريس- متابعة

أفادت وسائل إعلامية أنه، تم يوم أمس الأربعاء، عقد اجتماع رفيع المستوى في المقر الرئيسي لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بحضور عمر مورو، رئيس المجلس الجهوي طنجة تطوان الحسيمة، ولين وينلونغ، المدير العام لشركة سينتوري، وعدد من المسؤولين والمدراء التنفيذيين من شركات مختلفة ذات الصلة.

وتم بالمناسبة “انطلاق أعمال تركيب أول شركة صينية في مدينة محمد السادس– طنجة تك”، حسب ما أوردته جريدة “العمق المغربي” الإلكترونية.

وأضاف ذات المصدر أنه لإنشاء المشروع “تم بيع أرض بمساحة 20 هكتارًا لشركة سينتوري تاير العالية التقنية للبدء في إنشاء مصنعها الحديث لإنتاج الإطارات العالية الجودة للسيارات والشاحنات والصناعة الجوية”.

وزاد المصدر ذاته أن “المشروع الذي يقدر بنحو 297 مليون دولار أمريكي (حوالي 3 ملايير درهم)، يتضمن إنشاء مصنع حديث ومتطور لإنتاج الإطارات العالية التقنية التي ستخدم قطاعات السيارات والشاحنات والطيران الفاخرة”.

وأوضح أنه “من المتوقع أن يسهم هذا المشروع في تعزيز القطاع الصناعي في المنطقة ويعزز من جاذبية المملكة كوجهة استثمارية رئيسية للصناعة السيارات على المستوى العالمي”.

و”يبلغ إجمالي استثمار شركة سينتوري في المشروع حوالي 450 مليون دولار أمريكي، ويشمل تمويل المصنع والمعدات والتكنولوجيا الحديثة. كما يتوقع أن تكون السعة الإنتاجية للمصنع 12 مليون إطار سنويًا بحلول صيف عام 2025″، حسب موقع “العمق”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M