شركة عالمية متخصصة تستأنف التنقيب على الغاز بالمغرب في 5 آبار

06 مايو 2021 10:53

هوية بريس- متابعة

أعلنت الشركة البريطانية SDX Energy المتخصصة في التنقيب عن الغاز والنفط في العالم، عن استئناف نشاطها داخل المملكة المغربية المرتبط بالحفر بحثا عن الغاز، مُشيرة إلى استهدافها 5 آبار هذا العام من أجل تلبية الطلب المحلي على مادة الغاز في المغرب.

وحسب موقع “فويس إنيرجي” المتخصص في أخبار الطاقة، فإن شركة إس دي إكس إنيرجي البريطانية، وضعت برنامجا بالانتهاء من أشغال الحفر في 3 آبار في المغرب قبل شهر يوليوز المقبل، في حين المرحلة الثانية ستسهدف استكمال الحفر بإثنين من الآبار بين شتنبر وأكتوبر المقبلين.

وقال مارك ريد، الرئيس التنفيذي لشركة SDX، وفق ذات المصدر، أن انطلاق عمليات التنقيب في المغرب، تهدف إلى زيادة الاحتياطات من الغاز من أجل تلبية كافة حاجية العملاء بما يتماشى مع التعاقدات في هذا المجال،  مشيرا إلى أن الحملة الجديدة للتنقيب عن الغاز تأخرت بسبب القيود المرتبطة بفيروس كورونا المستجد.

وحسب ذات المتحدث، فإن عمليات التنقيب في المرحلة الأولى المتعلقة بالآبار الثلاثة الأولى تستهدف 1.8 مليار قدم مكعب من إجمالي الموارد القابلة للاسترداد  في حوض الغرب المغربي، وتتوقع الشركة أن تعثر في الآبار الثلاثة على غاز حيوي ضحل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M