شكاوى أرباب المقاهي والمطاعم بسب الإغلاق الليلي “مستمرة”

19 فبراير 2021 18:20

هوية بريس- متابعة

يتكبد أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، خسائر فادحة، جراء أزمة جائحة كورونا، واستمرار التدابير الاحترازية التي تفرضالتباعد الاجتماعي والإغلاق الليلي على الساعة الثامنة مساء. الأمر الذي جعل عدد من المقاهي والمطاعم تغلق بطريقة نهائية، أو تغير نشاطها، لأنها لم تستطع ستطع مسايرة هذه الإجراءات.

وسبق للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب أن راسلت رئاسة الحكومة ووزارة الداخلية لإبلاغ حجم الوضع الخطير الذي يعيشه القطاع، بسبب الاغلاق الليلي، خاصة شروط منع بث مباريات كرة القدم، أو عدم نقلها على القنوات التلفزيونية الأمر الذي جعل عددا من المقاهي في الأحياء الشعبية تعاني بشكل أكبر.

كما سبق لنور الدين الحراق، رئيس الجمعية أن أدلى بتصريحات، أكد فيها أن “هناك أصحاب المقاهي والمطاعم ممن وصل بهم الأمر إلى ولوج المحكمة بسبب عدم قدرته على دفع الإيجار، وهناك من أصبح متابعا بكمبيالات وشيكات، وهناك من لم يستطع دفع إيجار العاملين معه، وللأسف الشديد ليس هناك حوار مع وزارة الشغل بالرغم من استمرار مراسلات الجمعية لها”.

وأن “هناك عدد من المدن تعيش الموت الحقيقي للمقاهي والمطاعم، خاصة المدن التي تعيش بفضل السياحة مثل مدينة ورززات وزاكورة وكذلك عدد من المدن المتواجدة على الشريط الساحلي كالفنيدق وشفشاون، وهناك 30 في المائة من المطاعم والمقاهي التي أغلقت بشكل نهائي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M