شهادة مؤثرة من مواطن في حق “طبيبة الفقراء” بالداخلة المعروضة على المجلس التأديبي

08 مايو 2022 12:00

هوية بريس-متابعة

تداولت منصات التواصل الاجتماعي شهادة مؤثرة من مواطن في حق الطبيبة نزهة العرش بمستشفى الداخلة، التي تمت احالتها على مجلس تأديبي.

وقال المواطن في شهادته: “هذه الدكتورة انقذت طفلتي من الموت ، وأجرت لزوجتي عملية قيصرية بأضعف الوسائل ، اتعرف ماذا كانت تقول لي ، ليس لدي معدات اذا مات الجنين ليس ذنبي ، كيف اقوم بالعملية وليست لدي أبسط التجهيزات ، ذهبت عند جناح اخر لتجلب معدات و تخيط الجرح ، كانت تجري هنا وهناك لتنقذ طفلتي، عند إنتهاء العملية أتت عندي وقالت إبنتك محاربة مبروك عليك”.
وأضاف المواطن في ذات الشهادة “ابنتي الأن في الخامسة سنوات كان الفضل بعد الله سبحانه وتعالى لهاذه الدكتورة نزهة العرش ، لتعيش إبنتي , سأضل شاكرا لها ولمجهوداتها ، ربما تتذكرني و ربما لا لأن هنالك عدة حلات مثلي تقاتل من أجل حياة و فرحة لمولود جديد ، كل التضامن مع الدكتورة”.

هذا ودعا المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام بجهة الداخلة وادي الذهب إلى وقفة احتجاجية تضامنية أمام مستشفى الحسن الثاني بالداخلة اليوم الأحد 8 ماي 2022 على الساعة العاشرة صباحا.
وحسب مصادرمحلية، تأتي الوقفة الاحتجاجية ضد قرار عرض طبيبة بالمستشفى، نزهة العرش، أخصائية أمراض النساء والتوليد، كشفت لوزير الصحة خلال زيارته الأخيرة للداخلة عن واقع الصحة في الجهة والعوائق التي تعترض القطاع وتردي الخدمات وغياب التحاليل، في ظل غياب الوسائل، حيث تم استدعاؤها للمثول أمام المجلس التأديبي، يوم الخميس 12 ماي 2022، كما جاء في الاستدعاء وهو ما يأتي ضمن ما يصفه زملاؤها ب “التضييق وتصفية الحسابات”.
ولقي فيديو اللقاء الذي جمع وزير الصحة وعددا من الأطر الطبية من بينهم الدكتورة نزهة العرش التي قضت ست سنوات في الداخلة، مشاركة كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، مع الإشادة بجرأتها وفضحها لواقع قطاع الصحة في جهة الداخلة، كما لقي قرار إحالتها على المجلس التأديبي استنكارا واسعا..

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M