شيخ الأزهر: سنقود تحركات إنسانية عربيا وإسلاميا ودوليا لوقف المجازر بميانمار

08 سبتمبر 2017 20:50
الأزهر يصدر بيانا شديد اللهجة ردا على ساويرس بشأن قضية الحجاب

هوية بريس – وكالات

قال شيخ الأزهر، أحمد الطيب، إن مؤسسته “ستقود تحركات إنسانيةً على المستوى العربي والإسلامي والدولي لوقف المجازر التي يدفع ثمنها المواطنون المسلمون وحدهم في ميانمار”.

جاء ذلك في بيان متلفز ألقاه شيخ صادر، مساء اليوم الجمعة، ونقلته فضائيات مصرية، وتابعه مراسل الأناضول.

وأوضح الطيب، الذي يترأس أكبر وأبرز المؤسسات الإسلامية في العالم “لقد تابع العالَم على مدار الأيام الماضية ما تنقله وسائل الإعلام ومواقعُ التواصُل الاجتماعي، من صورٍ مفزعةٍ ومروعة لأعمال القتل والتهجير، والحرق والإبادة الجماعية، والمجازر الوحشية التي راح ضحيتها مئات النساء والأطفال والشباب والشيوخ الذين حوصروا في إقليم راخين في ميانمار”.

وأضاف “السلطات أجبرتهم هناك على الفرار من أوطانهم تحت ضغط هجمات وحشية بربرية، لم تعرفها البشرية من قبل، ومنهم مَن مات مِن ألم المشي وقسوة الجوع والعطش والشمس الحارقة، ومنهم مَن ابتلعته الأمواج بعد ما ألجأه الفرار إلى ركوب البحر”.
وتابع “هذا المشهد الهمجي واللاإنساني ما كان ليحدث لولا أن الضمير العالمي قد مات، ومات أصحابه، وماتت معه كل معاني الأخلاق الإنسانية (..) وأصبحت كل المواثيق الدولية التي تعهدت بحماية حقوق الإنسان وسلام الشعوب وحقها في أن تعيش على أرضها، حبرًا على ورق، بل أصبح كذبًا لا يستحق ثمن المداد الذي كتب به”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M