شيوخ وحقوقيون وباحثون يطلقون عريضة لجمع التوقيعات تضامنا مع الإمام سعيد أبو علي

20 سبتمبر 2021 23:40
شيوخ وحقوقيون وباحثون يطلقون عريضة لجمع التوقيعات تضامنا مع الإمام سعيد أبو علي

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

أطلق مجموعة من الشيوخ والحقوقيين والباحثين عريضة لجمع التوقيعات تضامنا مع الإمام سعيد أبو علي، بعد اعتقاله والحكم عليه بسنتين سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، بعد احتجاجه ضد قرار توقيفه عن مهامه، والتأطير والاحتجاج السلمي الذي كان يقوم به رفقة إخوانه من القيمين الدينيين والأئمة والخطباء ذوي الشهادات العليا.

وعلى رأس الموقعين الشيخ الحسن بن علي الكتاني والحقوقيون خديجة الرياضي وعبد الرزاق بوغنبور ومحمد زهاري، ورئيس الجمعية المغربية مكارم للأخلاق والقيم عبد الحكيم حجوجي.

وجاء في التقديم لهاته العريضة “نحن الموقعين أسفله، الشخصيات من مختلف الأطياف الفكرية والسياسية والإعلامية والحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني، نستنكر اعتقال الأستاذ سعيد أبو علين (إمام ومدير مدرسة عتيقة بكلميم) وإدانته بسنتين سجنا نافذا على خلفية احتجاجه السلمي على وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من أجل تحسين وضعية القيمين الدينيين، الذين يعيشون وضعية مادية بئيسة”.

وأضاف الموقعون على العريضة “إن إدانة الأستاذ سعيذ أبو علين، فضلا عن كونها رسالة ترهيب لفئة القيمين الدينيين، ولكل من سولت له نفسه الاحتجاج السلمي ضد الظلم والقهر، فإنها قتل رمزي لأخلاق المغاربة وقيمهم التي يمثلها العلماء العاملون والأئمة الصادحون بالحق، بما هم دعاة إرشاد مؤتمنون على حفظ الدين وحراسة سياجه الأخلاقي من أي فساد أو إفساد”.

كما أدان الموقعون “أشد الإدانة هذا الحكم القاسي”، ودعوا السلطات المعنية إلى إطلاق سراح الأستاذ سعيد أبو علين، وإلى الإفراج عن كل معتقلي الرأي بالسجون المغربية”.

هذه صفحة لجمع التوقيعات:

https://www.facebook.com/Makarim2018/posts/1850741948461517

آخر اﻷخبار
2 تعليقان

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M