صادم.. “شركات إسبانية” تصدر نفاياتها من أجل طمرها في المغرب!

06 يونيو 2023 22:59

هوية بريس – متابعات

قامت السلطات الإسبانية بتعاون مع الشرطة الأوربية بفتح تحقيق بشأن قيام شركات إسبانية بتصدير 2.302 طن من النفايات بشكل غير قانوني إلى المغرب.



ويأتي هذا التحقيق في أعقاب إجراء السلطات ذاتها، لأكثر من 141 عملية تفتيش في جميع أنحاء الجارة الشمالية للمملكة داخل شركات إدارة النفايات البلاستيكية.

وبحسب ما أودته جريدة “اليوم 24” الإلكترونية، فقد شمل التحقيق شركات إسبانية تعمل على استخراج النفايات البلاستيكية من المركبات في نهاية عمرها الإنتاجي، لتعمد لإرسالها لاحقًا بشكل غير قانوني وتمويهي كمادة خام، وكانت تهم بإرسال 900 طن من النفايات إلى تايلاند، و98 طن إلى هونغ كونغ، و312 طن إلى ماليزيا، و2302 طن إلى المغرب، وتم التحقيق مع شخصين بشأن هذه الأحداث.

جدير بالذكر أن بعض الأصوات الإسبانية المهتمة بموضوع النفايات كانت قد تعالت في السنوات الأخيرة، لتحذر من أزمة تدبير النفايات بمختلف أشكالها، خاصة الصلبة منها بإسبانيا، مقترحة طمر أطنان من النفايات في المغرب، كحل للتخلص من الكميات الزائدة من النفايات المنتشرة على السواحل الإسبانية وفي مناطق أخرى.

وحققت الشرطة الإسبانية المكلفة بالبيئة، مع شركة أخرى تقع أيضًا في برشلونة كانت ستنقل إلى فرنسا مواد معلنة على أنها بلاستيكية بينما كانت في الواقع نفايات بلاستيكية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M