صحافيون مغاربة يطالبون بإغلاق مكتب “قناة اسرائيلية” بالمغرب فوراً

13 يونيو 2022 12:59

هوية بريس-متابعة
طالب صحافيون مغاربة بإغلاق مكتب قناة اسرائيلية فوراً، منددين بتأسيس مكتب القناة بالمغرب.

وأورد الصحافيون في نداء موجه للصحافة المغربية “إن الاحتلال الإسرائيلي لطالما أثبت أنه عدو لحرية التعبير والصحافة في فلسطين؛ حيث إن استهدافه للصحافيين سياسة مستمرة تتجاوز الاعتداء بالضرب والاعتقال، إلى القتل والاغتيال؛ بلغ على إثرها عدد الصحافيين الذين قضوا برصاص جيش الاحتلال 55 شهيداً منذ عام 2000، تنضاف إلى موكبهم يوم 31 ماي الماضي الزميلة ” غفران وراسنة ” من الخليل”.

وأكد المصدر ذاته أن ” التطبيع الإعلامي مع الاحتلال الصهيوني جريمة في حق الفلسطينيين والمغاربة والإنسانية”. مستنكرا ” الانتهاكات الإسرائيلية في حق الصحافيين وجميع الفلسطينيين وتضامننا المطلق مع الضحايا وعائلاتهم”.

وأكد الصحافيون المغاربة “أن دفاع الإعلاميين المغاربة عن قضية الصحراء لا يعني انخراطنا في المساومة على القضية الفلسطينية العادلة”. محذرين “من خطر الاختراق الصهيوني لوعي المجتمع المغربي عن طريق الإعلام والثقافة والتعليم أمام أنظار الدولة والهيئات السياسية والحقوقية والإعلامية”.

ونبه النداء ذاته ” إلى عدم الوقوع في فخ سردية “الجالية اليهودية في إسرائيل”، وتشديدنا على أن المستوطنين الإسرائيليين بمن فيهم ذوي الأصول المغربية مجرمون ومحتلون، وأن اليهود المغاربة الذين يعيشون في وطنهم (المغرب) أو المغتربين هم أصدقاؤنا، بل ومنهم المنخرط في النضال ضد نظام الأبرتايد العنصري”.  داعيا “لكل الزملاء والزميلات للانخراط كإعلاميين في محاربة كل خطابات الكراهية بما فيها التمييز ضد اليهود، والمؤسسات الإعلامية والصحافيين والصحافيات المستقلين إلى تسليط الضوء على القضية الفلسطينية وفضح الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في حق الشعب الفلسطيني”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M