صور بالأقمار الصناعية تضع المغرب في اللائحة السوداء للبلدان المهددة بالعطش

13 أبريل 2018 03:07
صور بالأقمار الصناعية تضع المغرب في اللائحة السوداء للبلدان المهددة بالعطش

هوية بريس – متابعة
كشفت يومية “المساء”، أن نظاما جديدا للإنذار المبكر بالأقمار الصناعية للدول المهددة بأزمات، يضع المغرب ضمن البلدان المهددة بشكل مباشر بالعطش و”جفاف الصنابير”، إذ جاء في تقرير للمعهد العالمي للموارد المائية، أنه يمكن أن يتسبب تراجع الخزانات في المغرب والهند والعراق وإسبانيا، في أزمة مياه عميقة جدا، وفقا لمطوري نظام الإنذار المبكر عبر الأقمار الصناعية لسدود العالم البالغ عددها 500.000.
وأكدت الجريدة، نقلا عن المعهد العالمي للموارد المائية أنه بالرغم من الأمطار الأخيرة، فإن مخزونات المغرب هي الأدنى منذ عقود، وأوضح أنه في آخر مرة تراجع منسوب السدود وتراجع معه إنتاج الحبوب وتضرر أكثر من 100 ألف شخص، مشيرا إلى أن الضغط على الموارد المائية سيرتفع في السنوات المقبلة.
وأضافت اليومية، أنه حسب بيان الأقمار الصناعية الجديدة، فإن العشرات من البلدان، في مقدمتها المغرب، تواجه مخاطر ارتفاع الطلب وسوء الإدارة وتغير المناخ.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. راهم حمقى الله عز وجل اعلم واحكم لنا رب نعبده لن ينسانا فاللهم لك الحمد ولك الشكر لا الاه الا انت سبحانك نستغفرك ونتوب اليك امنا بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولاً ألمغرب يعاني من شيء السراق وبنو علمان والحمد لله رب العالمين العالمين

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M