ضحايا لسعات العقارب.. مستشفى أزيلال استقبل 62 حالة خلال الشهر المنصرم

12 أغسطس 2023 12:17
الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحياة تحذر من خطر لسعات العقارب ولدغات الأفاعي مع غياب الأمصال

هوية بريس-متابعات

كشفت مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال أن المستشفى الإقليمي بالمدينة ذاتها استقبل 62 حالة من المصابين بلسعات العقارب خلال شهر يوليوز المنصرم.

وقالت المندوبية ذاتها إن قسم المستعجلات والإنعاش والتخدير بالمستشفى الإقليمي المذكور شهد تحديًا كبيرًا هذا الصيف، إذ تمكن من معالجة 62 حالة من لسعات العقارب بمعدل صفر وفاة.

وأوضح المندوب الإقليمي للصحة، عادل أيت حدو، أنه “بفضل التكامل والاستعداد الجيد للفريق الصحي والتعاون تم علاج كل هذه الحالات بشكل مناسب، وذلك وفق البروتوكول الصحي المعمول به وحسب مستويات اللسعة”.

ولفت أيت حدو إلى أن مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال نظمت دورة تكوينية حول مختلف التسممات، خاصة بلسعات العقارب ولدغات الأفاعي، نهاية يوليوز المنصرم بقاعة الاجتماعات بدار الثقافة بالمدينة ذاتها؛ وذلك تحت إشراف الدكتور جمال وشعو، طبيب اختصاصي في التخدير والإنعاش بالمستشفى الإقليمي بأزيلال.

جدير بالذكر أن المندوبية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية لجهة بني ملال خنيفرة توصي بالالتزام بالإجراءات الوقائية والتوعية بخطورة لسعات العقارب وكيفية التصرف معها، سواءً في المنازل أو أثناء التواجد في الأماكن الريفية؛ مع التوجه إلى أقرب مؤسسة صحية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M