ضربة قوية وموجعة .. ارتفاع عدد قتلى القصف المغربي في الصحراء

12 أبريل 2022 23:17

هوية بريس – متابعات

ارتفع عدد القتلى جراء القصف الذي قامت به القوات المسلحة الملكية في الصحراء يوم الأحد الماضي، إلى 3 قتلى وفق ما أكدته مصادر إعلامية تابعة لجبهة “البوليساريو” الانفصالية، التي أشارت إلى وجود عدد من المفقودين الآخرين على إثر هذا القصف الذي حدث على مقربة من الحدود الموريتانية وبلدة عين بينتيلي.



وحسب ذات المصادر، فإن الحصيلة الأولية التي تم الاعلان عنها مساء يوم الأحد وأمس الاثنين، كانت هي تأكيد مصرع شخصين، قبل أن يتم تأكيد مصرع شخص ثالث، ومن المرجح أن يرتفع عدد القتلى في ظل اختفاء أثر أشخاص آخرين الذين يجري البحث عنهم بمشاركة فرق بحث موريتانية.

ولم يتم تحديد هوية القتلى إلى حدود الساعة، في الوقت الذي تتحدث فيه الأذرع الإعلامية التابعة لجبهة “البوليساريو”، أن القصف المغربي أدى إلى تدمير العديد من الممتلكات والشاحنات.

وفي هذا السياق، أصدرت وزارة الخارجية الجزائرية بيانا يدين ما وصفته بـ”عمليات الاغتيال الموجهة باستعمال أسلحة حربية متطورة من قبل المملكة المغربية، خارج حدودها المعترف بها دوليا، ضد مدنيين أبرياء راح ضحيتها رعايا ثلاث دول”.

وفي الوقت الذي لم يعلن المغرب عن أي رد فعل حول هذا القصف الذي إذا صحت أنباءه فيُعتبر هو الثاني من نوعه خلال العام الجاري الذي تقوم به القوات المسلحة الملكية، حسب ما هو معلوم لدى وسائل الإعلام المغربية والدولية، حيث شنت القوات المسلحة في الشهرين الماضيين طلعة جوية استهدفت أماكن وعناصر تابعة لجبهة “البوليساريو” الانفصالية.

وجل الأقصاف التي تقوم بها القوات المسلحة، هي تحدث في إطار الحدود الجغرافية للصحراء المغربية، وهي الحدود التي تلتصق بالحدود الجزائرية والحدود الموريتانية، ولا يعترف المغرب بأي مناطق تابعة لجبهة “البوليساريو”، أو التي تدعي الجبهة الانفصالية أنها قامت بتحريرها مما تسميه بـ”الاحتلال المغربي”.

وفي هذا السياق، فإن القوات المسلحة الملكية تعتبر أن أي تحركات مشبوهة داخل الحدود المؤطرة بالحدود الجزائرية والحدود الموريتانية، هي تحركات قابلة للاستهداف العسكري، كما أن هذه المناطق تُعتبر حاليا أماكن تجري فيها مواجهات عسكرية، بعد عودة “البوليساريو” للعمل المسلح ضد المغرب، وبالتالي فإن حدوث قصف يبقى وارد في أية لحظة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. بإسم الله الرحمان الرحيم ومن تعدى حدود ه فقد ظلم نفسه. بدون تردد يجب التصدي لأي اعتداء يتجلى في محاولة اختراق الحدود المغربية او الاقتراب من أي كان. ما كاين غير التبندير

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M